محتويات صندوق الطعام في المدرسة (اللانش بوكس)

محتويات صندوق الطعام في المدرسة (اللانش بوكس)

جدة _ هالة أحمد

 

مطبخ سيدتي سيرشدك إلى أهم الأطعمة التي يمكن أن يحتويه اللانش بوكس:

يجب أن تحوي حقائب الأطفال الغذائيّة (اللانش بوكس)، في المراحل الأولى من المدرسة (من سن 6 إلى 12 سنة) العناصر الغذائية الآتية، حسب "الجمعيّة الأميركيّة للتغذية"، الآتي:

 

* اكتشفي: كيف تنظفين صندوق الطعام؟

 

1. الحليب ومشتقاته، كنوع من الجبن قليل الدسم في "ساندويش" من الخبز الأسمر، أو عبوة من الحليب الطازج قليل الدسم والمعالج حرارياً، ما يمدّ جسم الطفل بالـ"كالسيوم" اللازم لبناء عظامه وأسنانه.

2. الألياف: تقلّل الألياف من تسرّب السكر الزائد في الأمعاء إلى مجرى الدم، ما يساعد في منع اختلال توازن السكر في الدم، والتقلّبات المزاجية، وزيادة الوزن وفرط النشاط. وتشمل الألياف، على: الفاكهة والخضراوات والبقول وغيرها من الحبوب الكاملة.

3. الـ"بروتين": يشكّل الـ"بروتين" لبنة البناء الأساسية لجميع أنسجة ووظائف أجسام الأطفل، وهو ضروري لنموّهم وإنتاج الهرمونات لديهم وتعزيز مناعتهم وتطوّرهم العصبي. ولذا، ينصح الباحثون الأمّهات بإدخال صنف من الـ"بروتين" في حقيبة الطفل الغذائية، كالبيض. علماً بأن النسبة المستهلكة من البيض أسبوعياً يجب ألا تتجاوز 5 حبات.

4. المشروبات، كالعصائر الطبيعيّة والطازجة المعدّة منزلياً، مع حفظها في عبوات خاصّة تحفظ الحرارة والقوام ودرجة التركيز. ويؤكد الباحثون في السياق عينه، على أهميّة شرب الأطفال الماء، وخاصّة في المدرسة، لأنهم يبذلون المجهود البدني في أثناء وقت اللعب، ما ينتج نقص السوائل في أجسامهم. ويجب تعويض هذا النقص بشرب كلّ تلميذ عبوتين من الماء، أثناء تواجده في المدرسة، تحوي كلّ منهما 600 ملليلتراً.

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ