كيف تشتري عدة الطهي الأنسب لإعداد الوجبات الصحية؟

تتمتع المملكة العربية السعودية، بثقافة عائلية نابضة بالحياة قائمة على كرم الضيافة، وغالباً ما تتناقل الأجيال الوصفات التقليدية اللذيذة. وبالفعل، تشتهر المملكة بسخاء شعبها نحو العائلة والأصدقاء، بل وحتى الغرباء.

ويبذل القائمون على إعداد مثل هذه الوجبات الهامة، الكثير من الوقت والجهد لإطعام أحبائهم وضيوفهم. بدءا من اختيار الوصفات بعناية، والتسوق للمكونات، وإعداد المائدة، وأخيرًا طهي الوجبة. ومع كل هذا العمل والإعداد، من المهم ألا ننسى عاملا مهما آخر وهو تجهيزات المطبخ الصحيحة.

يمكن أن يكون اختيار أدوات الطهي الصحيحة مهمة شاقة، خاصة مع وجود خيارات لا حصر لها تشمل الأسطح غير اللاصقة، والفولاذ المقاوم للصدأ، والسيراميك. ومن المهم أن تكون مدركًا لاختلاف تأثيرات أواني الطهي ليس فقط على جودة الوجبة ولكن أيضًا على صحة عائلتك. 

وعند التسرع في إعداد وجبة عائلية كبيرة، قد يكون من المغري الاستعانة بأرخص أدوات الطهي. لكن بدلاً من ذلك، نوصي بالاستثمار في اقتناء منتجات صديقة للبيئة وآمنة وذات جودة عالية لضمان طهي صحي، ما سيمنحك راحة البال لسنوات عديدة قادمة.

لنبدأ بشرح طبيعة الأواني غير اللاصقة. سواء كنت طباخًا مبتدئًا أو طاهيًا محترفًا، فإن المقلاة غير اللاصقة هي عنصر أساسي في أي مطبخ. فهي سهلة الاستخدام وسريعة التنظيف ولا تهترئ بسهولة.

وقد أكدت علامات تجارية مثل تيفال وغيرها من الشركات ذات السمعة الرفيعة أن أدواتها للطهي خالية من المواد الضارة كحمض البيرفلوروكتانيك والرصاص والكادميوم.

وإلى جانب عنصر السلامة، يمكن أن تؤثر تجهيزات المطابخ أيضًا على صحة وجودة الوجبة. حيث تسمح لك أدوات الطهي عالية الجودة باستخدام دهون وزيوت أقل والاستمتاع بأفضل طعم.

مفتاح آخر للطهي الجيد يكمن في التسخين الصحيح. فبالنسبة للقلايات تتراوح درجة الحرارة المثلى بين 140 و195 درجة مئوية. وهناك بعض الحيل التي يمكن أن تساعدنا في معرفة جاهزيتها للقلي، كرش قطرات من الماء على المقلاة لقياس مستويات الحرارة.

كما تحتوي القلايات الأخرى مثل Thermo-Spot على مؤشر في قاعدة المقلاة لمعرفة متى تصل الحرارة إلى الدرجة المطلوبة. فعندما تكون الحرارة كافية تتحول الدائرة الصغيرة إلى حمراء تمامًا لتخبرك بأن المقلاة مستعدة تماما للطهي.

هذه بعض الأسباب التي تجعل من اختيار أواني الطهي عالية الجودة أمرًا ضروريًا للحصول على وجبة صحية وآمنة ولذيذة. لذا ضعها في اعتبارك للتمتع بنمط حياة صحي. ومع هذه الثقافة الراسخة للضيافة والطهي في المملكة العربية السعودية، من المهم أن نضع هذه النصائح في الاعتبار لمنح ضيوفك وأحبائك الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بإعداد وصفاتك المفضلة.

 

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ