أطعمة لا يعرف الكثيرين الطرق الصحيحة لغسلها؟

أطعمة لا يعرف الكثيرين الطرق الصحيحة لغسلها؟

لعلك تعتقدين أن غسل الفاكهة والخضار من الأمور السهلة والبديهية التي لا تتطلب المجهود أو التفكير، ماذا لو قلت لك أنك تغسلين خضرواتك وفاكهتك بالطريقة الخاطئة؟ إليك الحقيقة.

 

* أهم النصائح عند غسل الخضراوات والفواكة

 

* الخضروات المجمدة:

هل تعلمين أنه من الضروري غسل الخضروات المجمدة قبل الطهي؟ لم أكن أعلم هذا الموضوع شخصياً، كنت أكتفي بإخراجها من الفريزر، تذويبها وطهيها مباشرةً، ولكن، تماماً كالخضروات الطازجة عليك غسل تلك المجمدة للتخلص من الأتربة والبكتيريا.

 

* الأرز:

من الضروري غسل الأرز من 3 إلى 4 مرات قبل استخدامه للتخلص من النشاء جيداً. لا تكتفي بمرة واحدة ابداً. فهذا النشاء هو الذي يفشل الأرز ويسبب تعجنه!

 

* منتجات الحليب:

هل فكرت يوماً بأنه من الضروري غسل قناني الحليب، الزبادي وغيرها من المنتجات السائلة قبل استخدامها؟ فمئات الأشخاص يلمسون هذه المنتجات في المحال التجارية وهي بالتالي تعج بالبكتيريا التي قد تدخل مباشرةً عند فتحها بسهولة.

 

* الملفوف:

لا تكتفي بغسل الملفوف أبداً بطريقة عشوائية من الخارج، أزيلي الورقتين السطحيتين ثم اغسليه جيدا بين الأوراق من الداخل. ومن الأفضل أيضاً نقع الملفوف في الماء والخل لدقائق قبل غسله بالماء من جديد واستخدامه.

 

* التفاح:

لا تكتفي أيضاً بغسله بالماء فقط قبل تناوله، بل انقعيه بمحلول من الماء والبايكنغ صودا لمدة 10 دقائق لتتخلصي من كل المواد الكيميائية الموجودة عليه. نظفيه بعدها بالماء ثم تناوليه.

 

* الخس:

من الضروري نزع أوراق الخس وغسلها جيداً، لا تغسلي أبداً حبة الخس كما هي بل انزعي الأوراق واغسليها بالطريقة الصحيحة للتخلص من الأتربة والحشرات. صفيها بعدها واتركيها تجف ثم استخدميها.

 

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ