الوقاية في زمن الكورونا.. فوائد سحرية للحمضيات لتقوية جهاز المناعة

الوقاية في زمن الكورونا.. فوائد سحرية للحمضيات لتقوية جهاز المناعة

جميعنا يعرف أنه في حال أردنا الحصول على فيتامين سي C، علينا تناول الحمضيات، ليمون، برتقال، جريب فروت، كلمنتينا وغيرها. لما في هذه الفواكة الشهية من فوائد صحية كبيرة للغاية. لذلك ينصح العديد من الأطباء وخبراء التغذية بتناولها لتقوية جهاز المناعة والمساعدة على الوقاية من فايروس كورونا المستجد.

**  نصائح غذائية أثناء الحجر الصحي بفيروس كورونا

في البداية، لا بدّ لنا أن نعرف بأنه من بعض فوائد الحمضيات الكثيرة، أنها قادرة على تقوية مناعتنا، وتحافظ على صحة القلب، وتقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتيدي، كما أنه يساعد على فقدان الوزن ومحاربة الأورام السرطانية.

أما بما يخص جهاز المناعة، فمن المعروف بأن فيتامين سي C، يساعد على إنتاج كريات الدم البيضاء، التي تساعد في محاربة الفيروسات والبكتيريا، وأي أجسام غريبة ضارة تدخل جسم الإنسان. ولأنها تحتوي على مادة البوليفينول، فهي قادرة إلى حد كبير على حمايتنا من أنواع عديدة من العدوات الفيروسية. وهذا ليس كل شيء، فالحمضيات تحتوي على فيتامين أ A وحمض الفوليك والنحاس، التي تساهم بشكل كبير في تحفيز المناعة.

على جانب آخر، فإن العديد من أنواع الحمضيات وخاصة البرتقال، تحتوي على مادة البكتين، أحد أبرز أنواع الألياف القابلة للذوبان، والتي تقاوم الكوليسترول وتخلص أجسادنا منه. ويحتوي أيضاً على مادة الفلافونويدات، التي بحسب الدراسات لديها قدرة كبيرة على تخفيض مستوى الكولسترول الضارّ LDL، وزيادة ويزيد مستوى الكولسترول الجيد.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ