بدائل بسيطة من مكونات البيت لكريمة الطبخ في رمضان

بدائل بسيطة من مكونات البيت لكريمة الطبخ في رمضان

تدخل كريمة الطهي في العديد من الوصفات المالحة والحلوة، منها الشوربة، والمكرونة، والبوظة وغيرها العديد من الأكلات الشهية التي تقدم على سفرة الصائم في رمضان.

** الحلويات الرمضانية دون وزن زيادة

إليك من مطبخ سيدتي بدائل كريمة الطبخ والتي بإمكانك استخدامها في الوصفات المختلفة وبنفس الطعم.

الحليب والزبدة:

امزجي الحليب مع الزبدة واخطيهم جيداً، مع القليل من الطحين حتى تصبح الكريمة سميكة القوام، واستعملي هذا الخليط في وصفات الخبز والطهي.

حليب الصويا وزيت الزيتون:

أيضاً لوصفات الخبز والطهي، امزجي حليب الصويا مع زيت الزيتون وهو بديل نباتي خالي من الألبان والكريمة الثقيلة.

الحليب ونشا الذرة:

يعد هذا البديل من المكونات قليلة السعرات الحرارية، إن كنت تبحثين عن مكونات قليل الدهون، ويمكنك استعمال الحليب الخالي الدسم أو الكامل الدسم.

الحليب والزبادي اليوناني:

الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وعند إضافة الحليب إليه تحصلين على قوام وطعم كريمة الطهي، امزجي كميتين متساويتين منهما واستخدمي المزيج فقط في إعداد الصلصات أو الشوربات.

كريمة جوز الهند:

إن كنت تبحثين عن بديل نباتي، فهذا هو الحل، كل ما عليك فعله هو تركه لمدة ليلة كاملة في الثلاجة، ثم أخرجيه وأزيلي قشدة جوز الهند السميكة والصلبة من عليه، واستخدميه بديلًا لكريمة الطبخ. ويمكنك استخدامها في الحلويات.

الجبن الكريمي:

حضري الجبن الكريمي من مكونان هما الحليب والقشدة، ويمكنكِ استخدامه كبديل لكريمة الطبخ وفي إعداد الشوربات والصلصات. ويجب الانتباه إلى أنه قد يغير من مذاق وقوام الوصفة، لذا ضعيه مع المكونات المناسبة له.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ