مصادر اوميغا 3 في الطعام

مصادر اوميغا 3 في الطعام

فوائد عديدة تحتاجها أجسادنا من حمض الـ أوميغا 3، أبرزها تكوين خلايا الدماغ، والمُحافظة على صحة القلب. وحتى نحصل عليها علينا تناول الأطعمة التي تتوفر على هذا الحمض الهام، مع الحرص على تناولها بكميات معتدلة لنحظى بالفائدة دون مشاكل صحية، ومن أبرز مصادر اوميغا 3 في الطعام:

**  أهم الأطعمة الغنية بالزنك

الأسماك، والمأكولات البحريّة الأخرى:

تعتبر المأكولات البحرية عامة، وبشكل خاص الأسماك الدُّهنية التي تعيش في المياه الباردة مثل: سمك السلمون، وسمك الإسقمري، والتونة، والرنجة، والسردين، من أهم مصادر أوميغا 3، لذلك علينا أن نجعلها ضمن الأطباق الرئيسية على موائدنا.

المُكَسرات، والبذور:

المكسرات والبذور مثل بذور الكتان، وبذور الشيا، والجوز، تحتوي على كميات جيدة من أوميغا 3. وبالإضافة لذلك فإن الزيوت النباتيّة مثل زيت بذور الكتان، وزيت فول الصويا، وزيت الكانولا، تحتوي أيضاً على هذا الحمض.

الأطعمة المُدعَّمة:

إنها الأطعامة التي تتوفر بشكل يومي على موائدنا، مثل البيض، واللبن، والعصائر، والحليب، ومشروبات الصويا، وبعض أنواع حليب الرُّضّع، فهي تحتوي على كميات مناسبة من الـ أوميغا 3.

أطعمة أخرى:

أما الأطعمة الأخرى التي تحتوي على كميّاتٍ بسيطةٍ من الأوميغا 3، لكنها بكل تأكيد ستكون مفيدة لصحتنا، فهناك اللحوم، ومنتجات الألبان من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب، وبذور القنب، والخضراوات، مثل السبانخ، وكرنب بروكسل، ونبات البقلة.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2020-06-30

شكرا لكم على المجهودات روعة

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ