طرق الحصول على لحم مشوي طري

طرق الحصول على لحم مشوي طري

تعدّ أطباق اللحوم المشوية من الوصفات الرئيسية على السفرة العربية، وهي أكلات محببة للجميع للصغار والكبار، وأيام عيد الأضحى المبارك تتعدد فيها أكلات اللحوم من المشاوي، والكبسة والمناسف وغيرها من الأكلات المميزة.

**  5 أمراض خطيرة يتسبب فيها الإفراط في تناول اللحوم الحمراء في عيد الأضحى .. تجنبوها

نقدم لك من مطبخ سيدتي بعض النصائح السريعة حتى تحصلي على اللحم المشوي والطري بذات الوقت:

  • يجب عليكِ اختيار الجزء المناسب من اللحم للشوي، للحصول على لحم طري ذي عصارة، مثل الضلوع (الريش) ولحم الخاصرة ولحم الفخذ.
  • يجب عليكِ تتبيل اللحم بالملح قبل عملية الشواء بـ 40 دقيقة على الأقل، أو قبله بيوم للحفاظ على رطوبة اللحم وطراوته، وذلك لأن تتبيل اللحم قبل الشوي فوراً يعمل على سحب الرطوبة من اللحم فيجف اللحم عند الشوي.
  • لا تقومي بشوي اللحم فور إخراجه من الثلاجة، يجب عليك الاحتفاظ به خارجاً بساعة على الأقل حتى يصبح اللحم بدرجة حرارة الغرفة، والسبب في ذلك أنه عند شي اللحم فور خروجه من الثلاجة لن ينضج جيدًا من الداخل ويجف من الخارج، لأنه احتفظ بدرجة حرارة الثلاجة.
  • وصفة تتبيلة اللحم بالخل واللبن الزبادي مدة 24 ساعة قبل الشوي، تعمل على تفتيت أنسجة اللحم، فيعمل على طراوته بعد الشوي.
  • من المهم التأكد من درجة حرارة الشواية، فجعلها في بداية الشوي منخفضة، حتى تساعد على احتباس العصارة داخل اللحم فينضج من الداخل، ثم ارفعي درجة الحرارة للحصول على اللون البني الذهبي.
  • من المهم عند تقليب اللحم أثناء الشوي استخدام الملاقط ولا تستخدمي الشوكة في أثناء تقليب اللحم، لأن غرس الشوكة في اللحم في أثناء التقليب يُفقده العصائر الداخلية للحم فيجعله جافًّا.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ