فوائد تناول العدس مع دخول الشتاء بزمن كورونا

فوائد تناول العدس مع دخول الشتاء بزمن كورونا

منذ طفولتنا، ارتبطت شوربة العدس بفصل الشتاء، للعديد من الأسباب من بينها سهولة إعدادها ولأنها تمنحنا الدفء إضافة إلى طعمها اللذيذ خاصة مع الليمون والفجل والفليفلة الحلوة. وأظهرت بعض الدراسات بأن العدس يحتوي على نسبة عالية للغاية من الزنك الذي يعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، لذلك بكل تأكيد بأن شوربة العدس تعتبر خياراً مثالياً للوقاية من فيروس كورونا وتخفيف آثاره في حال أصيب أحد به –لا سمح الله-.

**  لمواجهة كورونا المستجد.. أعشاب وأطعمة تقوي من جهاز المناعة

في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مختلفة عن الدكتور المصري أحمد أبو النصر، عضو المجلس الأميركي للعلاج الطبيعي بالنباتات الطبية، أكد فيها بأن شوربة العدس تحتوي على فوائد مذهلة وكثيرة، من بينها أنها تساعد الأطفال على النمو بشكل طبيعي لأنها تمدهم بالبروتين. كما أنها مفيدة للمرأة الحامل، حيث تساعد على منع حصول أي تشوهات للجنين. بالإضافة إلى أنها تعمل على بناء الجسم من عنصري الحديد والنحاس، وتعالج من يعانون رعشة اليدين جراء نقص الفيتامينات وتعالج الأنيميا أيضاً.

وتابع أبو النصر إن شوربة العدس تقوي المناعة لأنها غنية بعنصر الزنك، كما أنها مفيدة للذكورة مثل شوربة فواكه البحر. وأكد بأن شوربة العدس، لها قدرة على علاج الالتهابات والآلام المزمنة، مشيراً إلى أن تناول شوربة العدس بشكل يومي لمدة 8 أسابيع يقضي على الكوليسترول والدهون الثلاثية، خاصة مع الالتزام بنظام غذائي صحي قليل النشويات والأملاح.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ