أسرار تحضير البيتي فور

أسرار تحضير البيتي فور

يعود أصل حلى البيتي فور إلى المطبخ الفرنسي، ويُقدم كتحلية وضيافة لذيذة بالعادة في المناسبات والأعياد، وتتنوع أصناف ونكهات البيتفور ما بين الشوكولاتة، والفانيلا، والزبدة، وتتزين أطرافه برقائق الشوكولاتة الملونة أو تزين بطبقة من المربى وغيرها.

**  أسرار نجاح الحلويات

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك، نقدم لكِ من مطبخ سيدتي بعض أسرار تحضير حلى البيتي فور وبعض النصائح التي من الممكن تجنبها حين تحضير البيتيفور.

درجة حرارة البيض والزبدة: حين إعدادك لحلى البيتي فور لا بدّ من الحرص على أن يكون مكون (البيض) و (الزبدة) بدرجة حرارة الغرفة، أخرجي المكونات من الثلاجة قبل البدء بالعمل بساعتين أو أكثر.

حين وضعك للبيض لمكونات البيتي فور احرصي على أن يكون المقدار المناسب فلا تكثري من البيض ولا تقللي فعندها سيخرج الحلى إما قاسياً أو غير شهي، كما يجب أن تتقيدي بوضع البيض الواحدة تلو الأخرى مع الخفق بين كل إضافة.

لا تستبدلي نهائياً السمنة بالزبدة، فعندها ستعانين من عدم تماسك البيتي فور. وإن لم تتوفر لديكِ الزبدة استبدليها بوضع البيض كاملاً وذلك لأن بياض البياض يساعد على تماسك البيتي فور بشكل أقوى.

الدقيق: عند إضافة مكون الدقيق على مكونات حلى البيتي فور لا تخلطي بقوة وإنما ببطئ وقلبي المكونات بملعقة حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض. فإن خلطتِ المكونات بقوة سيخرج البيتي قاسياً وناشفاً.

التسوية في الفرن: يجب تسخين الفرن قبل وضع البيتي فور فيه بوقت كافٍ ما بين درجة حرارة 160 – 180 مئوية، مع وضع الصينية في الرف الأوسط لمدة 10 دقائق من الأسفل و5 دقائق من الأعلى ويخرج فوراً حتى لا يجف أو يحترق من الأسفل.

لا تنقلي حبات البيتي فور لصينية التقديم قبل أن يبرد بشكل كامل حتى لا يتكسر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ