طريقة تفريز عجينة البيتزا

طريقة تفريز عجينة البيتزا

دائماً ما يكون اليوم الذي نقوم فيه بإعداد البيتزا، يوماً مميزاً لتناول البيتزا اللذيذة المحببة لجميع أفراد العائلة.

وغالباً في هذا اليوم ما نقوم بصنع كمية كبيرة من البيتزا بأنواعها المختلفة حتى تكفي جميع أفراد العائلة. ولكن في الوقت نفسه، غالباً ما يفيض من عجينة البيتزا عن حاجتنا. بعضنا قد يقوم برمي هذه العجينة، ولكن لماذا نرميها وبإمكاننا أن نُفرزها ونستفيد منها.

**  طريقة حفظ ورق العنب الطازج بالفريزر

إليكم من مطبخ سيدتي، طريقة سهلة ومضمونة لتفريز عجينة لبيتزا.

  • في البداية، علينا أن نتأكد من تخمير العجينة جيداً قبل فعل أي شيء، بعد ذلك علينا أن نعمل على تقسيم العجينة المتبقية إلى كرات متوسطة الحجم. وأن نعمل على دهن كرات عجينة البيتزا التي تم تحضيرها بزيت الزيتون أو رذاذ الزيت، والتأكد من أننا قمنا بدهنا من جميع الجهات.
  • بعد الخطوة الأولى، علينا أن نضع كل كرة من كرات عجينة البيتزا في كيس بلاستيكي خاص بالتفريز، ويجب أن تكون كل كرة في كيس خاص، وعلينا أن نتأكد من نخلصنا من الهواء داخل الكيس بإفراغ الهواء منه جيداً. والآن العجينة جاهزة لنضع أكياس العجينة في الفريزر، وعلينا أن نُثلجها لمدة 3 أشهر كحد أقصى.
  • من الجدير بالذكر، أنه عندما نريد استخدام عجينة البيتزا المفرزة، علينا أولاً أن نخرجها من الثلاجة قبل استخدامها لمدة لا تقل عن الـ 12 ساعة، أو لليلة كاملة حتى يذوب الجليد عنها. وقبل البدء بإعداد البيتزا، علينا أن نضع العجين على المنضدة بحرارة الغرفة لمدة لا تقل عن الـ 30 دقيقة قبل فردها. من ثم نقوم بدعك العجينة وفردها وتشكيلها بالسماكة التي نرغب بها، قبل أن نعمل على توزيع المكونات التي نريد عليها، وأخيراً، نخبزها في فرن متوسط الحرارة لمدة تتراوح ما بين الـ 15-20 دقيقة.

فوائد غير متوقعة للبيتزا..

بحسب العديد من الدراسات، فإن للبيتزا الكثير من الفوائد الصحية في حال تم تناولها بكمية مناسبة دون إفراط، ومن بين هذه الفوائد: الوقاية من السرطان، تقليل الإصابة بأمراض القلب، منع الإصابة بالأنيميا، سهولة الهضم، تعزيز الجهاز المناعي لاحتوائها على العديد من أنواع الخضراوات الصحية، وأخيراً خفض مستوى السكر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ