استخدامات كريمة الخفق السائلة

استخدامات كريمة الخفق السائلة

تدخل كريمة الخفق أو كريمة الحلويات في العديد من أطباق الحلويات، وهي تطفي نكهة مميزة للغاية على هذه الأطباق. لذلك فهي تعتبر مكوناً رئيسياً في العديد من المطابخ في العالم، لا سيما المطابخ الأوروبية الغربية.

**  استخدامات كربونات الصوديوم

وتُستخدم كريمة الخفق السائلة لتزيين الدوناتس والبودينغ وغيرها من أنواع الحلويات، وأيضاً تعتبر مكوناً رئيسياً بأطباق مثل الفوتوشيني والمعكرونات المختلفة والخضار مع الكريما السّائلة والجّبن والباستا بأنواعها العديدة، وأيضاً بيكاتّا الدجاج بالكريمة والفطر.

وتالياً سنقدم لكم من مطبخ سيدتي استخدامات كريمة الخفق السائلة، كما سنقدم لكم طريقة تحضيرها في المنزل.

ما هي كريمة الخفق السائلة...؟

كريمة الخفق السائلة، هي عبارة عن رغوة كثيفة بيضاء اللون، تصنع عادة من الحليب كامل الدّسم، وغالباً ما يتم استخدامها في إعداد الحلويات المختلفة وخاصة الغربية منها، كما أنها مناسبة جداً للإضافة إلى أنواع الكيك العديدة. ويمكننا القيام بإعداد كريمة الخفق السائلة بنكهات كثيرة، من بينها الشوكولاتة، والفانيلا، والفراولة ونكاهت الفواكة الأخرى.

كيف يمكننا أن نصنع كريمة الخفق السائلة في المنزل..؟

الأمر بسيط جداً وسهل، ولا يحتاج إلى الكثير من المقادير والخطوات، ولكن في البداية علينا أن نحضر المقادير والمكونات اللازمة لصناعة كريمة الخفق السائلة. حيث نحتاج إلى كوب من السكر، ملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا، البياض فقط لثلاث بيضات، رشة ملح حسب الحاجة، ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون، وأخيراً ملعقتين صغيرتين من الحليب الجاف.

أما طريقة التحضير فهي سهلة وبسيطة كما ذكرنا لكم سابقاً، وعلينا بداية الأمر أن نقوم بوضع بياض البيض مع الفانيليا والملح وعصير الليمون في وعاء مناسب. بعد ذلك، نقوم بإضافة الحليب الجاف في الوعاء نفسه، بعد ذلك نضيف المكونات جميعها إلى الخلاط الكهربائي، ونُشغل الخلاط، ونستمر بعملية الخلط بواسطة الخلاط حتى نتمكن من الحصول على قوام متماسك وكريمي كما نرغب، وعلينا أن نعرف بأن الخلط بالقدر المناسب أحد أهم أسرار إعداد كريمة خفق سائلة مثالية.

ما هي استخدامات كريمة الخفق السائلة..؟

تستخدم كريمة الخفق في الكثير من الأطباق، من بينها تزيين الكيكات على اختلاف أنواعها، كما تُستخدم برسم الأشكال على الكيك والحلويات المتنوعة، وكذلك الأمر من الممكن استخدامها لتكون حشوة في داخل الكيكة نفسها. وليس فقط الكيك بأنواعه، إذ من الممكن استخدامها لتزيين الدوناتس والبودينغ وغيرها من أنواع الحلويات.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ