أسرار نجاح حشوة الأرز

أسرار نجاح حشوة الأرز

المطبخ الشرقي يشتهر بألذ الأطباق التي تعتمد على محاشي الأرز الشهية، والتي يحبها جميع أفراد الأسرة صغاراً وكباراً، وعلى الرغم من أن حشوات الأرز هذه لها العديد من الوصفات، إلا أنها تظل المفضلة ومنتشرة جميعها على موائدنا.

**  أسرار شوي الخضار بالفرن

وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي، أسرار نجاح حشوة الأرز المثالية.

  • أولاً: الأرز المصري

من الضروري معرفة أن الأرز المصري ذا الحبة الصغيرة، هو الأنسب بين أنواع الأرز الأخرى للمحاشي، خاصة أنه سريع النضج، لذلك علينا أن نختار الأرز المصري تحديداً.

  • ثانياً: اللحم قليل الدهن

عند إحضار اللحم المفروم لإضافته إلى الحشوة، علينا الانتباه أن يكون قليل الدهن، لأن اللحم كثير الدهن سيؤثر بشكل سلبي على قوام الحشوة ويجعلها متماسكة أكثر من اللزوم وربما يفسدها.

  • ثالثاً: القليل من الزيت أو السمنة

إضافة كمية قليلة من السمنة أو الزيت النباتي، يساعد على إعطاء الحشوة قواماً مثالياً. ولكن علينا الانتباه إلى أن تكون كمية قليلة ومناسبة للحشوة.

  • رابعاً: إضافة المنكهات

استخدام الملح، الفلفل الأسود، القرفة، يعتبر من الأمور الأساسية في حشوة الأرز، والذي يضيف إليها نكهة ومذاقاً مميزاً للغاية. ومن الممكن أيضاً أن نستخدم منكهات أخرى مثل القليل من الشطة حسب الرغبة، والبعض قد يضيف القليل من القهوة (البُن)، وسوف تتفاجئون من الطعم اللذيذ.

  • خامساً: التقيد بكمية المكونات

من الضروري التقيد بالكميات المطلوبة التي نضيفها من المكونات على الحشوة، حتى تكون مضبوطة ومثالية، دون زيادة في مكون أو نقصان في مكون آخر. 

  • حشوة الأرز بالخضار أسرار نجاحها:

كما ذكرنا سالفاً علينا أن نستخدم الأرز المصري في الحشوة تحديداً، وعلينا أن نغسله بالمياه الجارية عدة مرات لنتخلص ما استطعنا من النشاء الذي فيه، حتى نتجنب انكماش الحشوة. كما علنيا أن لا نُكثر من كمية الأرز حتى نتجنب إنكماش الحشوة، وعلينا التقيد بالكمية المناسبة. بعد غسل الأرز، نعمل على نقعه تحضيراً للحشوة، ويُفضل أن يظل منقوعاً لمدة ساعة كاملة، حتى يتشرب الصلصة بشكل جيد. وأخيراً، عدم الإفراط بطهي الحشوة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ