طريقة تقطيع الأناناس

طريقة تقطيع الأناناس

كيف لنا أن لا نحب فاكهة الأناناس، بمذاقها السُكري الذي يذوب في أفواهنا بسلاسة لا يمكن أن ننساها، ناهيكم عن شكلها الفنيّ الجميل، بالإضافة إلى فوائدها الصحية الكثيرة، ولكن معظمنا يفضل إحضار الأناناس المُعلب والجاهز من المتاجر، وذلك لصعوبة تقشيره وتقطيعه عندما نحضره ثماراً طازجة، ولكن هذا الأمر لن يكون مشكلة بعد الآن.

**  طريقة سلق الذرة المجمدة

إليكِ من مطبخ سيدتي، طريقة احترافية وبخطوات سهلة لتقطيع الأناناس والاستمتاع بمذاقه اللذيذ.

الطريقة السهلة لتقطيع الأناناس..

في البداية علينا أن نقوم بتقطيع ثمرة الأناناس إلى نصفين بشكل طولي بدون تقشيرها، وبعد ذلك نعمل على تقطيع كل نصف لدينا بشكل طوليٍّ أيضاً. ومن ثم نُقطع الأناناس من الداخل طولياً، قبل أن نبدأ بتقطيعه بالعرض من أسفل الطبقة العلوية. وبعد الانتهاء من تلك الخطوات البسيطة، علينا أن نقوم بتشكيل الأناناس كما نرغب لتصبح جاهزة للتقديم دون أن تحتاج للتزيين.

فوائد الأناناس..

يحتوي الأناناس على كميات كبيرة جداً من السكر الطبيعي، كما أنه غنيٌّ بالفيتامينات والخمائر التي تساعد على عملية الهضم، بالإضافة إلى أن ما يقارب الـ 70% من وزن ثمرة الأناناس عبارة عن ماء، وقرابة الـ 20% من وزنها سكر. ومن الجدير بالذكر، أن لأناناس يحتوي على مادة تُدعي البروميلين، وهي تساعد على هضم الأغذية الثقيلة على المعدة، ناهيكم عن نسبة الأملاح المعدنية الكبيرة في كل ثمرة مثل الفسفور واليود.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ