أطعمة لا تحفظيها في خزائن المطبخ

أطعمة لا تحفظيها في خزائن المطبخ

على الرغم من أن خزانة المطبخ تعد المكان الأنسب لحفظ العديد من أنواع الطعمة، وذلك كونها مكان آمن بدرجات حرارة مناسبة، ولكن علينا أن نعرف بأننا لا نستطيع حفظ جميع أنواع الأطعمة في خزانة المطبخ، وذلك إما لأنها تتلف بسرعة وتحتاج بيئة ودرجات حرارة مختلفة، أو أنها قد تعمل على إتلاف الأطعمة المخزنة الأخرى.

**   طريقة تفريز عجينة البيتزا

 وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي أطعمة علينا أن لا نحفظها في خزائن المطبخ.

  • زيوت الطبخ..

زيوت الطبخ التي نستخدمها يومياً، مثل زيت الكانولا، زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس، وذلك لأنها لا تدوم طويلاً، حيث أن مدة صلاحيتها قد تصل إلى 4 شهور فقط، وبالتأكيد سوف تقل جودتها كثيراً، خاصة عند تعرضها للشمس والهواء بشكل مستمر، لذلك لا يُنصح بحفظها في خزائن المطبخ.

  • المعكرونة والأرز..

أما فيما يخص المعكرونة والأرز، فمن الأفضل حفظها في الثلاجة أو في خزانة مطبخ باردة وجافة، وذلك لأن خزائن المطبخ العادية قد يصلها السوس، ما يفسد المعكرونة والأرز تحديداً.

  • الأعشاب والبهارات..

رغم أن البهارات والأعشاب ذات تاريخ صلاحية طويل، ولكن حفظها بكميات كبيرة ومع مرور الكثير من الوقت قد يسبب لها الضرر ويقلل من جودتها وحدّة نكهتها، وأحياناً كثيرة قد تسبب الأمراض.

  • الدقيق..

من أبرز الأشياء التي قد تتسبب في تلف الدقيق، تعرضه لأشعة الشمس والهواء، لذلك يجب أن يتم حفظه في مكان أبرد من حرارة الغرفة الاعتيادية، مثل الثلاجة أو في خزانة مطبخ باردة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ