الطريقة الصحيحة لتعقيم الخضار والفواكة

الطريقة الصحيحة لتعقيم الخضار والفواكة

كثيراً ما نقوم بالعديد من الأمور اليومية معتقدين أننا نقوم بها بالشكل الصحيح، ولكننا قد نكتشف عكس ذلك، فهذه الأشياء التي نعتقد أنها بسيطة، كان علينا فعلها بطريقة مختلفة، ومن بين هذه الأمور تنظيف وتعقيم الخضار والفواكة.

**  أفضل الطرق لحفظ العصير الطبيعي

 وإليكم تالياً من مطيخ سيدتي الطريقة الصحيحة لتعقيم الخضار والفواكة.

بواسطة الماء الدافئ

الأفضل دائماً، أن يتم غسل الخضار والفواكة التي نشتريها للتو من المتاجر، بالماء الدافئ قبل أن نقوم بتقشيرها، أما بعض أنواعها الصلبة مثل البطاطس، الجزر، الخوخ، التفاح وغيرها، فيُستحسن أن ننظفها بواسطة فرشاة أسنان للتخلص من الأوساخ وبقع الطين والأتربة التي تكون عالقة بها في العادة.

تقشير الخضار والفواكة

بعد غسل الخضار والفواكة، يُفضل أن يتم تقشيرها لتفادي آثار وبقايا الأوساخ والأتربة العالقة بها، ولضمان نظافة الخضراوات والفواكة أكثر.

التنظيم باستعمال الخل

دائماً ما يكون الخلّ فعالاً في أي عملية تنظيف بسبب المكونات التي يحتوي عليها، لذلك وبعد غسل الخضار والفواكة، يفضل أن نغسلها بملعقة كبيرة من الخل تُضاف إلى كمية مناسبة من الماء، حتى نضمن التخلص من الأوساخ التي لا تراها العين، من ثم يتم نقع الخضار والفواكة بالماء النظيف لقرابة الربع ساعة قبل شطفها لنتخلص من أثر الخل.

النقع في الماء المالح

كل ما علينا أن نفعله أن نضيف ملعقة صغيرة من الملح في وعاء كبير مليء بالماء، ثم ننقع الخضار والفواكة في الوعاء لبعض الوقت قبل أن نشطفها بالماء الدافئ، وهذا يضمن التخلص من آثار وبقايا الأوساخ بشكل فعّال.

باستعمال بيكربونات الصوديوم

في البداية نقوم بوضع الخضار والفواكة في وعاء كبير مناسب مملوء بالماء، من ثم نضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم على الوعاء لبضعة دقائق فقط، وبعد ذلك نشطفها بالماء النظيف لإزالة البكتيريا.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ