أسباب فشل المكدوس

أسباب فشل المكدوس

يعدّ المكدوس من أشهر وصفات المقبلات والأطباق الجانبية في المطبخ الشامي، وهو عبارة عن حبات من الباذنجان المحشي، ويقدم المكدوس على سفرة الطعام وخاصة سفرة الفطور بجانب الخبز.

**  أسرار شوي الخضار بالفرن

وحتى تتعرفي سيدتي على أسباب فشل المكدوس حين إعداده في المنزل، اتبعي النصائح التالية من مطبخ سيدتي لإعداده بطريقة مضمونة:

اختيار حبات الباذنجان: كما ذكرنا سابقاً فإن المكدوس هو عبارة عن باذنجان محشي، لهذا يجب عليكِ الانتباه أن تختاري حبات باذنجان طازجة، متوسطة الحجم، وقاسية، ولا تشتري حبات الباذنجان الصغيرة جداً فمن الممكن أن تكون مرة المذاق، والغير طازجة ستذوب خلال عملية التخليل.

الحشوة: لأن المكدوس يلزمه بعض الوقت حتى يصبح جاهزاً للتقديم، لهذا فمن الأفضل حين إعداد حشوة المكدوس وخاصة حبات الجوز أن لا يكون ناعماً فهذا سيؤدي إلى ذوبان الحشوة بعد فترة قصيرة من عملية التخليل.

الزيت: نظراً لأن زيت الزيتون مع برد الشتاء سيتجمد، فمن الحلول لهذه المشكلة عند عملية تخليل المكدوس أن يتم إضافة الزيت النباتي له لتفادي هذه المشكلة.

تصفية حبات الباذنجان: من أهم أسباب فشل المكدوس هو عدم السماح والوقت الكافي لحبات الباذنجان أن تتصفى جيداً من الماء. وبعد عملية تخليل المكدوس لا تفتحوا المرطبان قبل نهائية الأسبوع الثاني حتى ينضج ويتشرب الزيت.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ