أسرار طهي الأرز بأنواعه المختلفة

أسرار طهي الأرز بأنواعه المختلفة

الأرز يعتبر من الأطباق الرئيسية على السفرة العربية، كما أنه يحظى بشعبية واسعة جداً، ويفضله الكبار والصغار، ويُقدم الأرز بمختلف أنواعه مع تشكيلة من اللحوم، والدجاج، والأسماك، كما أن البهارات الخاصة بالأرز تختلف من بلد إلى آخر.

**  أسرار نجاح حشوة الأرز

نقدم لكِ من مطبخ سيدتي بعض النصائح الهامة لطهي الأرز بكافة أنواعه:

عملية شراء الأرز: عند عملية التسوق لشراء الأرز اختاري الأرز ذو النوعية والجودة الجيدة حتى تحصلي على أرز مطهو شهي وطيب، ولا تختاري الأصناف الغير معروفة ومجربة.

عملية غسل الأرز: لا بد عند عملية غسل الأرز أن تكون لأكثر من مرة حتى يتم التخلص من الرواسب والأوساخ وكمية النشويات الزائدة فيه.

إضافة المواد الدهنية: سواءً كانت سمنة، أو زبدة، أو زيت، لا بد هنا من وضع كمية قليلة للأرز من هذه المواد الدهنية، فبهذه العملية فأنتِ تتجنبين التصاق حبات الأرز مع بعضها البعض.

وضع كمية مرق أو ماء مناسبة: لكل نوع من الأرز يحتاج إلى كمية من الماء المناسبة له حتى تتم عملية النضوج المثالية، ولا يتعجن الأرز، مع العلم بأن الأرز قصير الحبة يحتاج لكل كوب من الأرز كوب واحد من الماء، والأرز البسمتي يحتاج لكل كوب أرز كوبان من المرق أو الماء.

الطهي بالطريقة الصحيحة: عند إضافة الماء أو المرق للأرز على النار، يجب أن يترك القدر أولاً على نار عالية إلى متوسطة حتى تتم عملية الغليان بشكل تام، ثم نغطي القدر، وتخفف درجة حرارة النار إلى خفيفة حتى يجف الماء ويتفلفل وينضج الأرز.

تغطية الأرز: تحتاجين بعد إتمام عملية نضج الأرز وإبعاده عن النار أن تغطيه بفوطة حتى يتم حبس البخار داخل القدر، وهذه الخطوة تساعدك على إكمال وإتمام عملية نضوج الأرز.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ