طريقة تقطيع دجاج البروستد

طريقة تقطيع دجاج البروستد

دجاج البروستد، من أشهى أطباق الدجاج التي يفضلها الكثيرون في العائلة، صغاراً وكباراً، بسبب طعمه اللذيذ والمقرمش، وحتى ننجح بإعداده في المنزل علينا أن نعرف طريقة تقطيع الدجاج الصحيحة.

**  أهم النصائح عند شراء اللحوم

وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي، الخطوات الصحيحة لتقطيع دجاج البروستد بشكل سهل ومضمون.

في البداية، علينا أن نحرص على أن تكون قطع الدجاج متساوية الحجم، وذلك حتى تنتضج كلها من جميع الجهات وفي الوقت نفسه. من ثم نقوم بتتبيل القطع لليلة كاملة للحصول على بروستد طري من الداخل ولذيذ، ومقرمش من الخارج، وحتى نستطيع الحصول على القرمشة المثالية، علينا ألّا نغمس الدجاج بالبيض والبقسماط، قبل مدة طويلها من قليه، حتى لا تتشربها قطع الدجاج. وفي حال أردنا أن نقوم بتسريع عملية الطهي، بإمكاننا أن نعمل على تسحيب الدجاج من العِظام.

خطوات تقطيع الدجاج للبروستد

علينا أولاً أن نثبت الدجاجة على لوح التقطيع المناسب، ومن ثم نصنع بالسكين شقاً طولياً لفتح القفص الصدري. بعد ذلك نزيل الحوصلة ونتخلص منها، وبإمكاننا أيضاً أن نستخدمها لصناعة مرقة الدجاج.

بالسكين، نقوم بفص صدر الدجاج عن عظام العامود الفقري للدجاجة، حتى نحصل على نصفين متساويين في الحجم، ثم نحدد النقطة التي تفص الصدر عن الأفخاذ ونقطع بالسكين حتى نفصل القطعتين عن بعضهما.

نبدأ بأحد نصفي صدر الدجاجة، وبواسطة السكين نقطعه إلى نصفين، وكذلك الأمر بالقسم الثاني من الصدر، ثم ننتقل للنقطة الفاصلة بين الفخذ والورك ونقطعها لنفصل لجزئين عن بعضهما، ونكرر الأمر في القسم الآخر من الفخذ والورك.

وأخيراً، نقوم بتتبيل قطع الدجاج بحسب الرغبة ثمّ غمّسيه بالبيض والبقسماط، وقليه بعد ذلك في زيت غزير حتى نحصل على اللون الذهبي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ