كيفيّة التخلص من رائحة حوض الجلي الكريهة؟

كيفيّة التخلص من رائحة حوض الجلي الكريهة؟

قد تنبعث الروائح الكريهة من حوض الجلي. في المواجهة، تُساعد الخطوات المنزليّة الآتية، في القضاء تماماً على هذه الروائح، بسهولة وفعاليّة.

**  خطوات للتخلص من رائحة اللحوم العالقة بالأواني والمطبخ

التنظيف العميق لبالوعة حوض الجلي

للماء المغلي دور في القضاء على الرائحة الكريهة المنبعثة من حوض الجلي.

الماء الساخن وسائل الجلي: تُسدّ البالوعة، فيُملأ حوض الجلي بالماء الساخن، مع إضافة قطرات من سائل الجلي، لتفتح البالوعة بعد ذلك. ثمّ، يشغّل ماء الصنبور الساخن. الجدير بالذكر أن للماء المغلي دوراً في القضاء على الرائحة الكريهة المنبعثة من الحوض.

مكعبات الثلج والملح الخشن والليمون: إذا لازمت الرائحة الكريهة حوض الجلي، فإن الخطوة التالية هي التخلّص من جزيئات الطعام العالقة، كما تطبيق الآتي: إلقاء بضع مكعبات من الثلج في البالوعة، فنثر حفنة من الملح الخشن، ثمّ إضافة بعض قشور الليمون لمزيد من الرائحة المنعشة.

مكعبات الثلج بنكهة الخل والليمون: تقطّع ثمرة من الليمون الحامض إلى شرائح صغيرة للغاية، فتوزّع على أكواب "المافن" السيليكون، مع صب الخل الأبيض. تحفظ الأكواب، في المجمدة، لليلة كاملة. في اليوم التالي، ينزع مكعب من الكوب، فيوضع على البالوعة، مع فتح مياه الصنبور قليلاً. تكرّر العملية، مع المكعبات الأخرى.

مكوّنات سهلة لتنظيف بالوعة حوض الجلي، والقضاء على أي رائحة منبعثة منها

تصحّ الاستعانة بالمزيج المؤلّف من: مسحوق صودا الخبز (كوب واحد) والخل الأبيض (كوبان)، بصورة يضاف المكوّنان المذكوران إلى قدر على النار، مع التحريك والتسخين، لبضع دقائق، ثمّ يُصبّ الماء الساخن (3 أكواب). يفرّغ المزيج في البالوعة، ما يخلّص من الرائحة الكريهة المنبعثة منها.

الخلّ يقضي على الرائحة المنبعثة من بالوعة حوض الجلي

من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن استخدام المكوّنات المذكورة آنفاً، وفق الطريقة الآتية: يُنثر مسحوق صودا الخبز (ربع الكوب) في البالوعة، مع الانتظار لمدّة 15 دقيقة، قبل سكب الخلّ الأبيض (نصف الكوب)، مع الانتظار لمدة 15 دقيقة إضافيّة، فيصبّ الماء المغلي (ليتر واحد). تكرّر التجربة للوصول إلى النتيجة المرغوبة، علماً أنّه كلّما زادت سخونة الماء، كثر عدد البكتيريا التي يقضي المزيج عليها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ