أنواع الأرز البسمتي

أنواع الأرز البسمتي

لا تخلو السفرة العربية من تحضير وصفات الأرز البسمتي طويل الحبة، فهو مميز بخفته، وسهولة تحضيره، وهو مناسب لتحضير مجموعة واسعة من الأكلات مثل الكبسة، والمندي، والبرياني، وأيضاً يقدم مطبوخ ومفلفل بجانب وصفات الإيدام، ويوجد العديد من أنواع الأرز البسمتي والذي يعود أصله إلى الهند.

**  أسرار طهي الأرز بأنواعه المختلفة

اكتشفي من مطبخ سيدتي أنواع الأرز بسمتي ومن أبرزها: الأرز البني البسمتي، والأرز المزة، والأرز الأبيض.

أولاً: الأرز البني البسمتي

يصنف هذا النوع من الأرز البسمتي بالأصناف الممتازة، فهو يعد من أجود الأنواع وأفضلها، ويُستخدم في عمل الأكلات المنوعة، كما أنه يتوفر في المحال والسوبرماركت.

ويعود الأرز البني البسمتي إلى فئة الحبوب الكاملة، حيث أنه غني بالمواد الغذائية والتي يتم إزالتها من الأرز الأبيض، ومنها السيلينيوم، الألياف، مضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، وغيرها.

ثانياً: الأرز المزة

الأرز المزة من أصناف الأرز المعتمدة لدى العديد من الأشخاص، ويحضر به أصناف عديدة من الأطعمة، وما يميزه هو امتلاكه لحبات طويلة وقشرة خارجية يمكن تركها.

والأرز المزة هو الأرز المسلوق قبل عملية التقشير، لهذا فإن ما يميزه هو ثقله بسبب امتلاء حباته بالمواد المفيدة والمستمدة من قشرته، كما أنه يتميز بأنه وخلال عملية الطهي فهو لا يتعجن.

ثالثاً: الأرز الأبيض

يُعرف هذا النوع من الأرز في الأسواق بعدة أسماء مثل أرز الكبسة، أو البخاري، وما يميزه هو رائحته الطيبة، ولونه الذي يميل للون الأصفر، كما أنه من أصناف الأرز الخالية من القشور، ولم يتم سلقه، وما يميزه أيضاً أنه لا يتعجن وخفيف وتتفرق حباته عن بعضها البعض أثناء الطهي. وهو من أجود أنواع الأرز البسمتي المتداول بشكل كبير بين الناس، ويتراوح طول حبة الأرز الأبيض بين 8-9 مل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ