طرق التخلص من طعم الحرق في الأكل

طرق التخلص من طعم الحرق في الأكل

دائماً ما تتوفر الحلول وبعض الحيل لإنقاذكِ من مشكلة تتعرض لها الكثير من السيدات وهي (احتراق الأكل)، ودون اللجوء إلى القيام بإهدار الطعام بالتخلص من كمية الطعام المطبوخة كلها.

اكتشفي استخدامات مدهشة لماء الطهي

سنرشدكِ من مطبخ سيدتي، على كيفية علاج هذه المشكلة من خلال اتباعكِ لبعض النصائح البسيطة والمتوفرة لديكِ في المطبخ، اطلعي على النقاط التالية:

أولاً: استبدلي قِدر الطهي

كمية الطعام الموجودة في قاع القدر هي أول طبقة تتعرض دائماً للإحتراق لاقترابها من نار الطهي، لهذا ننصحك أولاً بالقيام بإنقاذ باقي كمية الطعام وإخراجها من القدر المحترق، ووضع الكمية الغير محترقة في قدر جديد ونظيف، لتدارك احتراق باقي الطعام وأيضاً لتفادي الطهي الزائد لباقي الكمية.

واحرصي على عدم كشط القدر المحترق نهائياً حتى لا تخسريه، فقط قومي بنقع القدر لفترة زمنية مناسبة، وستجدين أن تنظيفه سيكون سهلاً عليكِ.

ستلاحظين أن كمية الطعام في القدر الجديد ستكون بحاجة لبعض الإضافات والتعديلات مثل الملح، أو التوابل والبهارات، والماء لخسارتها في القدر المحترق، قومي بتذوق كمية الطعام الغير محترقة وصححي المذاق بإضافة المكونات اللازمة.

ثانياً: إضافة بعض المكونات يُزيل مذاق الإحتراق

إن ترك لكِ احتراق الطعام بعض الرائحة ومذاق الاحتراق في كمية الطعام التي تم إنقاذها، فهنالك بعض الحلول البسيطة لزوالها وهي كالتالي:

  • أضيفي بعض المكونات الأساسية في وصفتك مثل الخضار فقد يزيل مذاق الإحتراق.
  • ومن الأمور التي يمكنها أن تساعدكِ أيضاً وبنجاح في زوال رائحة وطعم الإحتراق إضافة المزيد من التوابل.

ثالثاً: البطاطس النيئة الحل الأمثل للتخلص من مذاق الإحتراق

حبات قليلة من البطاطس ستكون الحلّ الأفضل والرائع للتخلص من مذاق الإحتراق المزعج في وجبة طعامك المحترقة.

كل ما عليكِ فعله هو تقشير حبات قليلة من البطاطس النيئة، ثم وضعها في القدر المملوء بالطعام المحترق، واتركيها تُطهى بالكامل لمدة لا تقل عن 40 دقيقة وعلى درجة حرارة متوسطة.

ستعمل البطاطس على امتصاص النكهات والروائح المحترقة من الطعام بشكل كامل. وبعد الانتهاء من عملية الطهي كل ما عليكِ فعله هو إزالتها والتخلص منها، أو تركها إن كانت وجبتك تضم خضار البطاطس. 

رابعاً: الخبز حلّ لوصفات الأرز المحترق

يحتاج طهي الأرز بالعادة إلى الانتباه الشديد لمدة الطهي، ودرجة الحرارة، وكمية الماء المناسبة له، حتى لا يكون عُرضة للحرق، ولكن، إن تم نسيان الأرز وتعرض لبعض الحرق، قومي بوضع رغيف من الخبز على وجه قدر الأرز، وتغطيته، ثم تركه على النار الهادئة حتى ينضج الأرز، ثم ارفعي الخبز، وستجدين أنه فعال جداً في إزالة رائحة الإحتراق وامتصاصها بشكل كامل ومن دون أن يترك أي أثر على الأرز. ننصحك بالتعرف على أسرار طهي الأرز بأنواعه المختلفة

خامساً: فوطة المطبخ المبللة حلّ مشكلة شياط الحليب

كثيراً ما نلجأ إلى تسخين الحليب لإعداد العديد من أصناف الطعام، وفي حال تم احتراق الحليب أو ما يُسمى بالـ (الشياط)، فكل ما عليك عمله هو استخدام فوطة مطبخ نظيفة ومبللة لإزالة الرائحة، غطي الحليب بالفوطة حتى تزول الرائحة من الحليب بشكل كامل.

سادساً: احتراق الكيك

تتعرض الكثير من السيدات لمشكلة احتراق الكيك، ولكن من الممكن إعادة تدويره عبر تقطيع الكمية المحترقة من الكيك والتخلص منها، ثم تقديم الجزء المتبقي من الكيك والذي لم يطاله الاحتراق في إعداد وصفات مثل حلى كرات الكيك مع الشوكولاتة، أو وصفات الترايفل مع الفواكة والكريمة، أو حلى الكاسات بالفواكة والكاسترد، وغيرها العديد من الوصفات.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ