نصائح للحفاظ على علب المطبخ البلاستيك

نصائح للحفاظ على علب المطبخ البلاستيك

عُلب صغيرة الحجم وكبيرة، دائرية ومربعة، شفافة وملونة، المصنوعة من البلاستيك، هي من المنتجات المثالية للمحافظة على الطعام طازجاً ومخزناً بشكل مريح ومثالي.

اكتشفي كيف تخزن الطعام بشكل آمن

ما هي استخدامات عُلب المطبخ البلاستيك؟

صُنعت هذه الُعلب بشكل أساسي لتخزين الوجبات المطبوخة، والغير مطبوخة بشكل مريح، لأنها تجمع ما بين وزنها الخفيف، والمتانة، إليكِ أهم استخدامات علب المطبخ البلاستيك:

  • تخزين مختلف أنواع الأطعمة وكذلك حفظ الوجبات المتبقية من الطعام المطبوخ.
  • الحفاظ على الأطعمة من خلال منع التعرض للهواء والرطوبة.
  • ترتيب وتنظيم الطعام داخل الثلاجة بشكل عملي وأنيق، سيوفر مساحة مثالية لتخزين الطعام في الثلاجة.

وللعناية والاهتمام الكامل بعلب المطبخ البلاستيكية، جددي من معلوماتك مع مطبخ سيدتي، واتبعي النصائح التالية والتي من شأنها المحافظة على العلب البلاستيكية لأطول فترة ممكنة صالحة للاستخدام:

  • استخدام المايكرويف

يجب التأكد جيداً حين استخدامك للعلب البلاستيكية داخل المايكرويف أن تكون آمنة للاستخدام داخله، لأن هناك أنواع غير مخصصة لذلك، وإن تم ذلك الأمر، فإنها ستتحلل وتفسد العلب والطعام بداخلها.

بالعادة معظم هذه العلب تكون مزودة بتعليمات الاستخدام، ولكن إن لم تكن هناك، فمن الآمن لكِ نقل الطعام إلى الأطباق الآمنة للاستخدام داخل المايكرويف وتسخينها.

  • استخدام غسالة الصحون

تتعرض أدوات المطبخ حين إدخالها لغسالة الأطباق لدرجة عالية من الحرارة، لهذا يجب عليكِ فحص وتفقد علب البلاستيك إن كانت قابلة للغسل داخلها، وسيتم وضع علامة على هذه المنتجات على أنها "آمنة للغسل في غسالة الصحون"، وغير ذلك ستذوب العلب ويتغير شكلها بفعل الحرارة المرتفعة.

إقرأيالطريقة الصحيحة لحفظ الطعام المطبوخ

  • منع تكوّن البقع

عبوات البلاستيك الشفافة خاصةً ستلاحظين أنها ومع الاستخدام المتكرر حين حفظ الأطعمة المطبوخة بالصلصات، سيتغير لونها بفعل ذلك، وتصبح مليئة بالبقع الملونة الحمراء والصفراء، ولتفادي هذه المشكلة، قومي برش العلب من الداخل وقبل الاحتفاظ بالأطعمة داخلها بالقليل من الزيت، لصنع طبقة عازلة بين العلب والطعام المخزن وبالتالي منع تكوّن البقع الملونة.

  • التنظيف الفوري

للمحافظة على علب البلاستيك احرصي على أهم خطوة في ذلك وهي تنظيفها أولاً بأول عن طريقة إزالة بقايا الطعام العالقة فيها وغسلها جيداً بالماء الدافئ وصابون غسل الأطباق.

  • القضاء على الروائح الكريهة

للحفاظ على النكهة الطازجة للطعام المخزن في العلب البلاستيكية والقضاء على الروائح العالقة بها، انقعي العلب بالقليل من بيكربونات الصودا مع الماء الدافئ، ثم باستخدام إسفنجة نظيفة ورطبة، اغسلي العلب كالمعتاد.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ