نصائح مهمة عند سلق المكرونة

نصائح مهمة عند سلق المكرونة

هناك بعض الخطوات المهمة والتي تغفل عنها بعض السيدات أثناء عملية سلق المكرونة والتي تكون كفيلة أن تُعجن المكرونة أو تلتصق ببعضها البعض، وغيرها من الأخطاء الشائعة التي تأتي مصاحبة لطهي المكرونة بجميع أصنافها.

قد يهمكِ الإطلاع على كيفية سلق جميع أنواع المكرونة

والمكرونة من أشهر وصفات المطبخ الإيطالي والتي تختلف بأنواعها، وأحجامها، وطرق طهيها، والصلصات المناسبة لكل نوع. ومع أن طبخات المكرونة سهلة للغاية، إلا أن هناك بعض المعلومات والنصائح المرافقة لعملية سلق المكرونة، مهمة جداً لضمان الحصول على نتائج مثالية ومضمونة.

سنقدم لكِ بعض أهم النصائح عند عملية سلق المكرونة من مطبخ سيدتي:

  • ماء سلق المكرونة

يجب مراعاة كمية ماء سلق المكرونة وتحديدها بحسب كمية المكرونة المراد طهيها، وتأكدي من سلق المكرونة في قدر كبير يتسع لكمية المكرونة والماء الوفير لها، لأن هذه الخطوة ستضمن لكِ وستساعدك على منع المكرونة من التكتل والالتصاق ببعضها البعض وبالتالي تعجنها. واحرصي دائماً على استخدام الماء بدرجة حرارة الغرفة من الصنبور لبدء عملية السلق لأن استخدام الماء الساخن سيذيب المكرونة بسرعة أكبر من الماء البارد.

  • التأكد من غليان الماء قبل إضافة المكرونة

احرصي عند سلق المكرونة على التأكد من غليان ماء السلق جيداً قبل وضع كمية المكرونة في القدر، اتركي الماء يغلي لمدة دقيقة واحدة ومشاهدة فقاعات الماء تظهر ثم أضيفي المكرونة، لأن هذه الخطوة ستمنع المكرونة من أن تصبح طرية وأن تتعجن مع بعضها البعض.

  • إضافة رشة من الملح

لا تغفلي عن إضافة رشة من الملح لماء سلق المكرونة، لأن هذه الخطوة تعتبر من أهم النصائح التي ستضمن لكِ مكرونة من دون تعجين. كما أن إضافة الملح لماء سلق المكرونة سيساعد الماء على الغليان بشكل أسرع لأنه يؤدي لرفع درجة غليان الماء، كما ويُنصح بإضافة ملعقة كبيرة من الملح لكل ليتر من الماء المستخدم لسلق المكرونة.

  • لا تضيفي الزيت لماء سلق المكرونة

البعض يلجأ لإضافة زيت الزيتون أو الزيت النباتي لماء سلق المكرونة ظناً منهم على أن الزيت المضاف سيمنع من التصاق المكرونة ببعضها البعض، ولكن هذه الخطوة لا تؤثر في سلق المكرونة، بحيث أن المواد الدهنية ستطفو على سطح الماء من دون فائدة، ولكن لتفادي التصاق المكرونة أثناء السلق، يجب عليكِ تقليبها بعد وضعها في الماء الساخن المغلي خاصة في أول ثلاث دقائق.

**  تعرفي على أنواع المكرونة وحشواتها

  • تحريك المكرونة باستمرار أثناء السلق

تحريك المكرونة من وقتٍ لآخر أثناء عملية السلق من أهم النصائح التي يجب مراعاتها، ولكن احرصي على عدم الإفراط في التحريك، فقط يكفي تحريكها بين حين وآخر، ولتتأكدي من عدم التصاق المكرونة في قاع القدر، ولضمان طهيها من كل الجوانب وبشكل متساوٍ.

  • تحديد وقت لسلق المكرونة

لا تتركي المكرونة تغلي في القدر من غير تحديد الوقت الملائم لها والذي يكون على الأغلب مُدوّن على العبوة، فيجب اتباع توقيت مناسب لها وتذوق المكرونة بين فترة وأخرى لتحديد مدة نضوجها المثالية، ومن ثم يتم تصفيها، ولا تغسلي المكرونة المسلوقة لأن هذه الخطوة من الممكن أن تؤدي إلى التصاقها ببعضها البعض. وتعتبر مدة 7 دقائق هي المدة المناسبة تقريباً لسلق مكرونة السباغيتي والمكرونة القصيرة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ