أسرار الطبخ التي تعلمتها من أسفاري

أسرار الطبخ التي تعلمتها من أسفاري

كثير من الناس يسافرون للاستجمام والاستمتاع بالشواطئ أو حتى أجواء البرد، فيما جزء كبير يسافرون للتعرف إلى المناطق الأثرية وزيارة المتاحف، والغالبية يسافرون بغرض الاستمتاع بنكهات أطباق الشعوب والتعرف إلى مطابخهم، وأنا منهم، كنت أدخل كل مطبخ في مطعم شعبي للتعرف إلى سر هذه النكهة أو تلك، وخرجت ببعض الأسرار التي أشاركها لقارئات "مطبخ سيدتي".

دبي – لينا الحوراني

  • سر تحضير البصل

تعلمت من الصين خدعة صنع البصل المحروق الذي يحدث فرقاً كبيراً في الأطباق مثل الأرز المقلي مع الخضار الذي تعتقد أغلب السيدات أنه يصعب الحصول على الطعم نفسه، إلا في المقلاة الكبيرة، لكن يمكنك حرق البصل الأخضر على نار عالية في مقلاة معدنية، ثم أضيفي البصل الأخضر المحروق إلى باقي المكونات، من الخضار التي لا داعي لقليها، فهذا يضيف شيئاً سحرياً إلى نكهة الطبق.

  • سر تحضير صلصة تشيميتشوري

تعلمت من المطبخ الأرجنتيني سر تحضير أفضل صلصة تشيميتشوري، وعندما سألت عن الوصفة، قيل لي إن السر يكمن في عدم استخدام الكثير من الحامض أو عصير الليمون على الإطلاق، وبدلاً من ذلك، أضيفي الكثير من الأوريجانو وأعشاب أخرى مثل الزعتر وإكليل الجبل، وملعقة صغيرة من زيت السمسم كانت النكهة رائعة للغاية، كما يمكن إضافة زيت الزيتون.

  • سر صلصة الفلفل المشوي

تعلمت من المطبخ الإسباني سر صلصة الفلفل والطماطم والبصل، حيث يتم شواء المكونات على النار للحصول على الصلصة، وهذا يعطي مذاقاً فريداً، أكثر من طحنها نيئة، كما وجدتهم يضعون الصلصة المحضرة في مرطبانات للاستخدام لاحقاً، وهي أفضل من الصلصة الجاهزة من الأسواق؛ لأنها من دون مواد حافظة.

تعرفي على أسرار نجاح صوص البشاميل

  • سر طبق من النودلز المقلي

لاحظت أن الكثير من الوصفات التايلاندية يضيفون إليها القليل من سكر النخيل لموازنة مذاق الأطباق، وهم يفعلون ذلك تحديداً في طبق النودلز المقلي مع الدجاج والخضار المتنوعة، ويُزين الطبق بالريحان، لم أكن أستخدم سكر النخيل في مطبخي، حتى صرت من محبيه.

  • سر النكهة مع الأوريجانو

الأوريجانو المكسيكي ضروري للطهي في المطبخ المكسيكي، إنه مختلف عما نستخدمه في الطبخ الإيطالي، فهو أكثر رائحة وتأثيراً، ويحتوي على أقل قدر من التوابل، على الرغم من أنه جزء صغير من العديد من الوصفات يمكن أن يضيف تأثيراً كبيراً على النكهة العامة للطبق، حيث تستخدمه جميع الصلصات المكسيكية، وقد أحضرت منه كمية لأستخدمها في مطبخي، ويمكنكم أن تجدوه في السوبرماركات الكبيرة، قسم الأغذية اللاتينية، فهو لذيذ بإضافته إلى السلطة مع الفجل وشرائح الليمون على الجانب رقائق التورتيلا.

  • سر الأرز الفارسي المقرمش

تعلمت من المطبخ الإيراني سر (الأرز الفارسي المقرمش)، وهو وضع شرائح رقيقة من البطاطس أو الخبز المسطح في قاع وعاء الأرز.

  • سر الجواكامولي

تعلمت من المطبخ الأميركي سر تحضير صلصة الجواكامولي، فهم يضيفون إليها القليل من الأناناس المقطع جيداً، والقليل من عصير الأناناس سيغير الطعم بامتياز ويعطي الجواكامولي حلاوة مذهلة.

  • سر فطائر اللحم أو الدجاج

عندما كنت في أمريكا الجنوبية، تعلمت حيلة لطهي فطائر اللحم أو الدجاج. اجعلي الحشوة دبقة قليلاً وأضيفي إليها بعض الجيلاتين إلى الخليط الساخن والعصير قبل تبريدها لملء المعجنات، سوف يتماسك الجيلاتين؛ ما يجعل حشو المعجنات أسهل عندما يتم طهيها ساخنة، سيكون الحشو أكثر عصارة مع مذاق غني رائع.

  • سر تتبيل اللحوم

لتحضير طعام صيني مطهي في المنزل بمذاق يشبه ما نتناوله في المطاعم، قومي بتتبيل اللحوم (ويُعرف أيضاً باسم نقعها في القليل من صلصة الصويا وخل الأرز ونشا الذرة) قبل قليها.

  • سر حساء يسمى سالموريجو

هناك حساء إسباني يسمى سالموريجو تناولته لأول مرة وأحببته أثناء تواجدي في برشلونة، إنه حساء طماطم يقدم مبرداً؛ مثل الجازباتشو، لكنه أكثر دسماً، تعلمت أن المكون الرئيسي هو الخبز، يتم مزج الخبز الأبيض مع جميع المكونات، المكونات الأخرى (الطماطم، الثوم، زيت الزيتون... إلخ) لتحضير هذا الحساء اللذيذ.

  •  سر تحضير السلطات

علمني المطبخ التايلاندي كيف أحقق التوازن بين النكهات القوية المختلفة، على سبيل المثال، السلطات على الطريقة التايلاندية (وتسمى 'yum') منسجمة بشكل لا يوصف، ولكن النكهة دائماً ما تكون مالحة، حارة، حامضة، حلوة والأومامي، إن إتقان هذا الطبق هو في كيفية تحقيق التوازن بين النكهات، بالمقادير المناسبة.

  • سر حشوة التاكو

اكتشفت أن نقع البصل في عصير الليمون لفترة من الوقت قبل مزجه مع الصلصة أو وضعه على التاكو، يتخلص من الرائحة النيئة، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأطعمة تحصل على عصير الليمون الطازج بشكل لا يوصف.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ