قصص 3 نساء فشلن في الطبخ

قصص 3 نساء فشلن في الطبخ

تتعرض الكثير من النساء لبعض الإخفاقات السريعة في المطبخ، والتي قد تكون محرجة تماماً؛ لأنها تعتمد على وصفة واحدة من أسهل الوصفات المتاحة، ولكن الكوارث عند الجميع، من المؤكد أن هناك بعض الإخفاقات الخطيرة في المطبخ التي تحدث خلف الكواليس والتي لا تتجاوز المطبخ عادةً... مثل سكب دهن اللحم في الفرن، والإفراط في تناول التوابل الذي قد يسبب التعرق، بعض النساء للأسف يقعن في المطبات نفسها حتى مع تكرار الوصفة،  لذا تعالي مع "مطبخ سيدتي" الذي يكشف قصصاً عن المطبخ الفاشل، لا لشيء، إلا للحصول على لحظات من الضحك. 

دبي – لينا الحوراني

  • "مشكلة الملح في الكيك"

هل تعلمين أن ملح الطعام والسكر يبدوان متشابهين بشكل مخيف؟ لقد تعلمت السيدة صفية، التي تروي قصتها عن درس تلقته؛ إذ تقول: "كنت أخبز وكانت كل مكوناتي موجودة على المنضدة، أقسم أن "السكر" الذي أخرجته من المخزن كان "سكراً"، لقد كان في وعاء السكر نفسه، فلماذا يكون الملح؟!.

لقد قمت أنا وزوجي مؤخراً بتفريغ جميع عناصر مطبخنا معاً عند الانتقال، لذلك أعتقد أنه كان هناك نوع من الخلط فاستبدلت حاوية "السكر" الرسمية بـ"حاوية الملح"، لذلك المهم أنني قمت بوضع كوب كبير ومستوٍ من الملح في خليط الكعكة واستمررت في إضافة باقي المكونات، لم أكتشف الأمر إلا بعدما تذوقت الكيكة بعد الخبز، حتى عرفت أن هناك شيئاً غير صحيح في هذه الكعكة، فقلت في نفسي لماذا كان طعمها مالحاً، قال لي زوجي: "هذه هي حاوية الملح"، من الواضح أن حاويات الملح والسكر كانتا قابلتين للتبديل ولم أكن أعرف ذلك إلا بعد مغامرة الخبز هذه، وقد حرصت على وضع علامة على كل حاوية لاستخدامها في المستقبل.

  • "عندما فقدت البازلاء لونها الأخضر الزاهي الجميل بسرعة"

هناك وصفة جميلة وسهلة لحساء البازلاء تحب السيدة خديجة، أن تصنعها في الخريف والشتاء، وعنها تتابع قائلة: "لقد صنعتها كثيراً ولم أفشل أبداً في أن تكون لذيذة وجميلة المظهر!.

في الشتاء الماضي، كنت أقوم بإعداد كمية من الحساء تتضمن إضافة البازلاء المجمدة إلى مرق مغلي، وتركها تنضج لفترة وجيزة ثم هرس الحساء، أنا متأكد تماماً من أنني كنت مشتتة (ربما بسبب تراكم الفواتير عليّ)، لدرجة أنني تركت البازلاء تطبخ لفترة طويلة جداً، وفجأة عندما نظرت في الوعاء لم يعد لونها الأخضر المتوهج ظاهراً، فأبعدت الطنجرة عن النار على الفور وأخذت أهرس الحساء.

دعونا نقول أن مذاق الحساء لا يزال جيداً، ولكن لسوء الحظ لم يكن اللون مناسباً لالتقاط صورة له، وكما قال زوجي، "لم يكن أفضل أنواع العسل لديك".

اكتشفي كيف أصبح طباخة ماهرة؟ و10 نصائح للوصول إلى هذا الهدف

  • "لعبة هوكي رايس كريسبي"

ربما تفكرين في نفسك، هل يمكن أن تفسدي مربعات أرز كريسبي بسهولة؟! دعوا السيدة نورة التي تحب مربعات "أرز كريسبي"، التي وقعت في هذه المشكلة؛ إذ تقول: "أرز كريسبي هي ألواح طرية ولزجة وحلوة ومقرمشة "سهلة" الصنع ووجبة خفيفة صغيرة لذيذة، في أحد الأيام، أردت حلوى صغيرة سريعة، لذلك قررت أن أصنع مجموعة من المربعات في لمح البصر، والتي سبق أن أعددتها حوالي 100 مرة، ولكن يبدو أنني هذه المرة كنت مفرطة الثقة بنفسي.

لقد اتبعت جميع التعليمات، حيث قمت بإذابة الزبدة وأعشاب من الفصيلة الخبازية، وخلطت رقائق الأرز المقرمشة، ثم وزعتها في المقلاة ثم تركتها لتنضج، لاحقاً عندما ذهبت لتقطيعها إلى مربعات، فوجئت بصخرة صلبة من المربعات التي لم أتمكن حتى من قطعها! ضحك زوجي وأنا، بعد لحظة من كيفية إفساد هذه الوصفة بشكل هستيري، ووصف الصخرة بقرص الهوكي، وما زلت حتى يومنا هذا لا أعرف كيف أفسدت هذه الوصفة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ