6 وصفات حلويات مجمدة صحية

 دبي – لينا الحوراني

الآيس كريم والمثلجات من متع الصيف، ولكنها قد تكون مليئة بالسكريات والدهون المضافة، بدلاً من ذلك، جربي هذه الوصفات الستة السهلة لسد شهيتك، والتي تشكل الفاكهة مكوناً رئيسياً فيها، لذا فهي توفر الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض مع كل قضمة، ستساعدك هذه الأطعمة على تحقيق نسبة حصتك اليومية، لذا قومي بتخزين ما تبقى في الفريزر، وضعيها في حاوية محكمة الغلق.

نصائح لتحضير الحلوى المجمدة بنفسك:

  • احرصي على التحكم في السعرات الحرارية، حاولي تناول 100 سعرة حرارية أو أقل، سواء كان ذلك عبارة عن مخروط صغير أو نصف كوب من الآيس كريم الفاخر، سيساعدك هذا أيضاً على تقليل السكريات المضافة والدهون المشبعة.
  • تأكدي من المكونات، غالباً ما تحتوي المنتجات التي تحمل ملصقات تروج على مزيد من البروتين وسعرات حرارية أقل وسكر أقل على إضافات أو بدائل للسكر، مثل السوربيتول أو ستيفيا، ومن الأفضل تناول كمية أصغر من المنتج "الحقيقي".
  • لا تنخدعي بالادعاءات القائلة "صُنع باستخدام عصير الفاكهة"، فقد تحتوي هذه المنتجات على سكريات مضافة، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي عصير الفاكهة على نسبة عالية من السكريات الطبيعية، ويقوم جسمك بمعالجتها، سواء كانت سائلة أو مجمدة، بالطريقة نفسها التي تعالج بها السكريات المضافة.
  • احصلي على ما تشتهيه، إذا كنت ترغبين حقاً في تناول الشوكولاتة، فلن يرضيك شربات الفراولة؛ بل ستشعرين بالحرمان.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ