فوائد الجبنة البيضاء

من المعروف أن صناعة الجبنة البيضاء يتم باستخدام مصادر من الحليب مثل الحليب البقري، أو حليب الماعز، أو حليب الغنم. وتتميز الجبنة البيضاء بأنها مالحة، أو شديدة الملوحة. وقد تكون حلوة أيضاً.  ومن الجبنة البيضاء ما يكون كامل الدسم، وقليل الدسم، وذلك يعتمد على نوعية الحليب المستخدم في صناعة الجبنة البيضاء.

 

ويطلق على الجبنة بهذا الاسم لأنه يتم تجميد الحليب ليتم الحصول على الجبنة. وهناك العديد من أنواع الجبنة البيضاء مثل الجبنة المجدولة، جبن الحلوم، جبن الفيتا، جبن الموزاريلا، جبن القريش، وأنواع أخرى عديدة.

 

يتم الحصول على الجبنة البيضاء بعد إضافة أنزيمات إلى الحليب وذلك حتى يتم فصل الحليب إلى جزأين: الجزء الأول هو الماء والجزء الثاني هو الجبنة بعد أن يتم الحصول على الجبنة يتم إضافة الماء والملح إليها كي لا تفسد وهناك بعض أنواع الجبنة يضاف لها الملح فقط.

 

 فوائد الجبنة البيضاء

الجبنة البيضاء أحد مشتقات الحليب فهذا يعني أنها تحتوي على الكثير من الفوائد المهمة لصحة جسم الإنسان. ومن فوائد الجبنة البيضاء:  

1. تحتوي الجبنة على فيتامين A لذلك فهي تعمل على مكافحة الأمراض التي تصيب الجلد والأمراض التي تصيب أنسجة الرئة.

2. تعمل على تقوية وتحسين النظر لأنها تساعد في المحافظة على الشبكية من أي خلل.

3. تمنع الأمراض التي تصيب الأسنان واللثة والفم كالتسوس بالإضافة إلى أنها تعمل على تقوية الأسنان بسبب احتوائها على الكالسيوم.

4. تقوي العظام والمساعدة في نموها وتطورها خاصة في فترة الطفولة وفترة المراهقة لذلك يجب الاهتمام بتناول الجبنة البيضاء منذ الصغر للحصول على بنية عظام قوية ومتماسكة.

 

اقرئي ايضاً :  فوائد تناول الثوم للمرأة الحامل 
 

5. الوقاية من أمراض هشاشة العظام لذلك ينصح المرأة الحامل بتناول كمية مناسبة من الجبنة البيضاء خلال فترة الحمل للحصول على فوائد الجبنة لها ولجنينها.

6. تحتوي الجبنة على الحمض الأميني الذي يسمى الريتوفان الذي يتحول عند دخوله إلى الجسم لصبح هرمون السيروتونين الذي يساعد على الشعور بالفرح.

7. الجبنة البيضاء مفيدة للجهاز الهضمي وتساعد على الهضم.

ولا تحلو الوجبات إلا بحضور طبق الجبنة بكل أشكالها فيجب تناول الجبنة البيضاء على وجبة الفطور ووجبة العشاء فهي تتميز أنها خفيفة على المعدة وأيضاً مفيدة جداً للجسم، وخاصة للأطفال.

 

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2016-07-15

هل الجبنة البيضاء تنفع للرجيم ؟

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ