طريقة تحضير الجبن النباتي

طريقة تحضير الجبن النباتي

طريقة تحضير الجبن النباتي ... يصنع الجبن النباتي من منتجات الصويا، ودقيق الأرز، ونشا البطاطس، والمكسرات مثل الكاجو، واللوز، والمكاديميا، والزيت النباتي، وزيت جوز الهند أيضاً. ولبعض هذه الأجبان طعم مشابه للجبن الحيواني، لكن معظمها مختلف، والبحث عن تقنيات أفضل لتحضير جبن يشبه الحيواني بطعمه، لا زال في قيد التطور.

من ميزات الجبن النباتي بالمقارنة مع جبن حليب البقر: النباتي منخفض الدهون، ويحتوي على كميات منخفضة من البروتين، والكالسيوم، مقارنة مع الجبن العادي. ومن المحتمل أن الجبن النباتي خال من الغلوتين. ونظراً لمعالجته بشكل كبير. ويتميز الجبن النباتي بمستويات عالية من الصوديوم. ويخفض الكوليسترول ويحسن ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين ب 12 وفيتامين د النباتي، التي يتم تعزيزها به.

المقادير

- حليب جوز الهند : نصف كيلو
- ماء ساخن : نصف كوب
- مسحوق أجار : 2 ملعقة كبيرة
- خميرة : 2 ملعقة كبيرة (غذائية)
- ملح : ملعقة صغيرة
- عصير الليمون : نصف ملعقة صغيرة
- مسحوق الثوم : ربع ملعقة صغيرة

طريقة التحضير

  1. نرش قوالب الجبن بزيت ذو نكهة محايدة لمنع الالتصاق.
  2. نصب حليب جوز الهند في قدر على نار متوسطة.
  3. يضاف الماء الساخن في القدر، ويقلب جيداً.
  4. تضاف المكونات إلى القدر، ويتم تحريكها جيداً حتى الغليان. ثم تطفأ النار ويتم تقليب الحليب 5-6 دقائق حتى يصبح ناعماً لتنشيط الخميرة.
  5. نسكب صلصة الجبن بسرعة في القوالب لتبرد لمدة 15 دقيقة في حرارة الغرفة. بعد ذلك، يغطى ويوضع إلى الثلاجة ساعتين على الأقل، قبل الأكل.

تعلمي أيضاً:  أرز بالخضار للنباتيين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ