منسف بالزعفران والدجاج بطريقة مبتكرة

منسف بالزعفران والدجاج بطريقة مبتكرة

منسف بالزعفران والدجاج بطريقة مبتكرة ... الزعفران هو أغلى أنواع التوابل في العالم، ويحظى بتقدير كبير لصفاته العلاجية، حيث تم استهلاك الزعفران لتعزيز المزاج، وشحذ الذاكرة، بالإضافة إلى إضافة نكهة رائعة إلى طعامك، يمكن أن يساعد الزعفران أيضاً في تعزيز صحتك.

وقد اكتسبت منطقة تالوين شمال المغرب شهرة فاقت الحدود بفضل منتج الزعفران، ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى النساء اللائي أنشأن تعاونيات زراعية، وأسهمن في جعل المنطقة تحتل مركز الصدارة في إنتاج وتسويق زعفران ذي جودة عالية.

في وصفتنا الآتية يتفنن مطبخ سيدتي بتقديم المنسف مع الزعفران والدجاج بطريقة شهية ومبتكرة.

المقادير

- الدجاج : كيلو
- لبن : كيلو (مخلوط مع جميد أو لبن عادي)
- السمنة : 4 ملاعق كبيرة
- أرز بسمتي : كيلو
- البصل : 2 حبة
- الماء : حسب الحاجة (للسلق)
- مكسرات : حسب الرغبة (كاجو وصنوبر)
- بقدونس : حسب الرغبة (للتزيين)
- بهارات : حسب الحاجة (زعفران وكركم وعيدان قرفة وكبش قرنفل وحب هيل وملح وبهارات مشكلة)

طريقة التحضير

  1. اسلقي الدجاج المقطع "حسب الرغبة" في الماء، وضعي معه عيدان القرفة، وكبش القرنفل، وحب الهيل، وقليلاً من الكركم، وملحاً، وبهارات مشكلة ومن ثم أضيفي البصل.
  2. ضعي اللبن المخلوط مع الجميد في وعاء للطبخ، وارفعيه على نار هادئة حتى الغليان مع التحريك المستمر، ومن ثم أضيفي قطع الدجاج.
  3. ضعي في وعاء سمناً، وأضيفي إليه ماء الدجاج مع الزعفران، وعند الغليان ضعي الأرز في الوعاء، وغطي واخفضي النار إلى أن يستوي تماماً.
  4. قدمي الأرز في وعاء أنيق، وضعي الدجاج فوقه مع قليل من اللبن، وزينيه بالكاجو والصنوبر، والبقدونس، ثم ضعي أيضاً المزيد من اللبن كطبق جانبي.

تعلمي أيضاً:  المنسف بالجميد السائل

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ