حلاوة الفواكة المجففة

حلاوة الفواكة المجففة

حلاوة الفواكة المجففة ... حلوى الفواكة المجففة مصنوعة من دقيق الذرة كقاعدة. يمكن صنع حلوى الفواكة المجففة والمكسرات بسهولة في 30 دقيقة فقط. لا تحتاج إلى التقليب لفترة طويلة، ولا تحتاج إلى التحقق من القوام، ولا خطوات صعبة. حلوى سهلة بدون فوضى من دقيق الذرة مع الفواكة المجففة والمكسرات

المقادير

- دقيق الذرة : نصف كوب
- الماء : كوبان ونصف
- سكر : 2 كوب (استخدمي السكر البني غير المكرر)
- سمن : ربع كوب
- الفواكة المجففة : نصف كوب (ومكسرات)
- هيل : ربع ملعقة صغيرة (مسحوق)

طريقة التحضير

  1. في وعاء، أضيفي دقيق الذرة مع كوب ونصف من الماء واخفقي جيداً دون تكتلات. ضعيه جانباً. في وعاء عميق، أضيفي السكر مع كوب من الماء.
  2. اخفقي جيداً واتركي الخليط يغلي حتى يذوب السكر تماماً. أضيفي الآن خليط دقيق الذرة. مع نار هادئة واستمري في الخفق.
  3. يبدأ الخليط في التكاثف ويتغير لونه في هذه المرحلة، استخدمي ملعقة مسطحة. عندما يبدأ الخليط في التكاثف ويصبح لامعاً، ابدئي بإضافة السمن شيئاً فشيئاً.
  4. عندما تبدئين في إضافة السمن، يبدأ الملمس في التغير. احتفظي بملعقة كبيرة فقط من السمن وأضيفي الباقي. بمجرد إضافة السمن بالكامل، أضيفي الفواكة المجففة والمكسرات مع مسحوق الهيل.
  5. اطهيها حتى تصبح قوامها مثل الهلام وتنزلق الحلوى بسهولة. في هذه المرحلة أطفئي النار وانقلي الحلوى إلى صينية مدهونة بالسمن. ثم تسويتها جيداً باستخدام ملعقة مسطحة.
  6. اتركيها لترتاح لمدة 30 دقيقة. لتسريع العملية، يمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة أيضاً. اقلبيها على لوح التقطيع وقطعيها إلى مربعات. 

تعلمي أيضاً:  حلوى الفواكة المجففة التركية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ