اللقيمات بالهيل المقرمشة بالفيديو

تاريخ النشر: 2019-05-07
وقت الطهي:
60 دقيقة
يكفي ل:
6 أشخاص

اللقيمات بالهيل المقرمشة بالفيديو .. شاهدي وصفات منال العالم 2019 مع مطبخ سيدتي، واكتشفي كل ما لذ وطاب من أصناف الأكلات والحلويات الرائعة والمقدمة على السفرة بطريقة ساحرة جداً

المطبخ: عربي

مقادير اللقيمات بالهيل المقرمشة بالفيديو

- الشيرة :
  • سكر : 2 كوب
  • الماء : كوب
  • عصير الليمون : ملعقة صغيرة (طازج)
  • هيل : 3 فصوص
- الماء : ثلاث أرباع الكوب
- الخميرة الفورية : ملعقة كبيرة (ناعمة)
- سكر : ملعقة كبيرة
- دقيق : كوب
- دقيق : 2 ملعقة كبيرة
- النشاء : ملعقة كبيرة
- حليب بودرة : ملعقة كبيرة (مجفف)
- بيكنج بودر : ربع ملعقة صغيرة
- زيت الذرة : ملعقة كبيرة

طريقة تحضير اللقيمات بالهيل المقرمشة بالفيديو

1. في طبق واسع ضعي الماء، الخميرة، السكر، قلبي ليختلط ثم اتركيه ليختمر، أضيفي الدقيق، النشا، الحليب، البيكنج باودر والزيت، قلبي لتحصلي على عجينة لينة استمري بتقليبها بضع دقائق لتصبح مطاطية.

2. ضعي فوق الطبق فوطة مطبخ، اتركي العجينة في مكان دافئ لمدة ساعة أو إلى أن يتضاعف الحجم. سخني الزيت في مقلاة عميقة واسعة.

3. في طبق صغير ضعي قليل من الزيت، اتركيه بجانبك.

4. صبّ اللقيمات: ضعي قليل من العجينة في كيس تزيين، اقطعي جزء بسيط من طرف الكيس، يتوقف الحجم على مقاس حبة اللقيمات التي ترغبين بها.

5. امسكي الكيس بيدك اليسرى، ضعي طرفي أصابعك اليمنى في الزيت الذي في الطبق، ليتغطى بكمية خفيفة ثم ضعي يدك أسفل الكيس، اضغطي قليلاً بيدك اليسرى على الكيس لتبدأ العجينة بالتساقط بهدوء، بأطراف أصابعك خذي المقدار الذي يناسبك من كمية العجينة واضغطي بخفة بأصابعك على طرف الكيس ليتوقف تساقط المزيد من العجينة من الكيس وتسقط على أصابعك كمية العجينة المناسبة بحيث تكون مقاس حبة الزيتون الكبيرة، باستعمال الإبهام ادفعي العجينة لتسقط بحرص في الزيت الذي في المقلاة، كرري هذه الخطوات مع مسح أصابعك بالزيت الذي في الطبق من وقت لآخر. باستعمال ملعقة واسعة ذات ثقوب اضغطي بخفة على سطح حبات اللقيمات في الزيت ليتم غمرها جيداً.

6. بعد مرور بضع دقائق تلاحظين أن اللقيمات تضاعف حجمها وأصبحت كروية ومتماسكة ولونها ذهبي فاتح. استمري بالقلي والتقليب بهدوء إلى أن يصبح لونها ذهبي غامق.

7. أخرجي اللقيمات المحمرة ثم مباشرة ضعيها في القطر مباشرة واتركيها لبضع دقائق لتتشرب القطر جيداً. ثم أخرجيها.

8. القطر: في كسرولة ضعي السكر، الماء عصير الليمون والهيل، دعي الكسرولة على نار متوسطة مع التقليب باستمرار وبهدوء إلى أن يذوب السكر ويبدأ الماء بالغليان، توقفي عن التقليب، خففي النار واتركي السكر ليغلي بهدوء جداً، لمدة ٧ دقيقة فقط.  دعيه يبرد ثم استعمليه .

 

سيعجبك أيضاً:

مواضيع قد تعجبك
مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ