الأطباق الأكثر شهرة في العالم

الأطباق الأكثر شهرة في العالم

الأكلات والوصفات تعدّ واحدة من العلامات التي تُميز أي بلد عن آخر، وقارة عن غيرها. ويأتي السياح من بقاع الأرض بغرض تجربة مغامرة تذوق الأطعمة المنوعة، والتعرف على طرق إعدادها وتحضيرها، وخاصة تلك المنتشرة في الشوارع والتي تُصنف على أنها أكثر الأنواع شيوعاً وانتشاراً في مختلف المجتمعات.

نقدم لكم من مطبخ سيدتي قائمة من أفضل 5 دول حول العالم التي تقدم أفضل أصناف الأطعمة:

المركز الأول: إيطاليا

الأطعمة الإيطالية بسيطة للغاية ولكنها تتميز بالنوعية والتنوع، مما يجعلها دائماً متفوقة على باقي الدول في هذا المجال، ومن أشهر وصفات المطبخ الإيطالي أطباق مخبوزات البيتزا بالنكهات المنوعة والشهية، ومن أشهرها بيتزا مارجريتا، بيتزا بيبروني، بيتزا نابوليتانا، بيتزا سوبر سوبريم، بيتزا الخضار، وغيرها.

تعرفي على طرق تحافظ على القوام الطري لعجينة البيتزا

كما ويشتهر المطبخ الإيطالي بوصفات أخرى يرجع بسبب تنوعه الجغرافي بين المناطق الإيطالية، مثل المكرونة، والباستا، والريزوتو، واللحوم، وصولاً إلى الحلويات مثل: آيس كريم بالفستق، والبسكويت باللوز، وحلوى التيراميسو وغيرها.

المركز الثاني: فرنسا

المطبخ الفرنسي هو مدرسة الرُقي والاهتمام بالتفاصيل في صُنع وإعداد الأطعمة حول العالم، وكما هو في المطبخ الإيطالي، فإن وصفات المطبخ الفرنسي تختلف أيضاً باختلاف المناطق، فمثلاً تعتمد المناطق الجنوبية من فرنسا على زيت الزيتون في إعداد وجباتها، أما المناطق الشمالية الفرنسية فإنها تفضل استخدام الزبدة، ومن أشهر وصفات المطبخ الفرنسي خبز الباغيت والكرواسون، واللحم البقري (الستيك) ومقدم معه البطاطس المقلية والتي تُسمّى «فرنش فرايز».

ويشتهر المطبخ الفرنسي ويجعله جذاباً في وجباته بتنوع أصناف الأجبان فيه، مثل جبن كامومبير، وجبن روكفور، وجبن بري، وهي جزء بسيط من بين أكثر من 400 نوع آخر من الجبن.

وتجدر الإشارة إلى أن المطبخ الفرنسي هو الذي ابتكر الوجبة المكونة من ثلاثة أصناف: المقبلات، والوجبة الرئيسية، والحلويات، ويمكن أن تمتد وجبة اليوم إلى خمسة أصناف بإضافة طبق السلطة والجبن أخيراً.

وفي فرنسا أيضاً، نشأ (دليل ميشلان)، والذي يهدف لتصنيف المطاعم وتقييم نوعية الأطعمة التي تقدمها المطاعم الفرنسية في المركز الأول، ومن ثم انتشر حول العالم. والجوائز التي تُمنح للمطاعم تكون على هيئة عدد من النجوم والتي يسعى إليها كل المطاعم والفنادق حول العالم لأنها ترمز إلى الاعتراف العالمي بجودة هذا المطعم وسمة الرقي في مجال الطهي.

المركز الثالث: الهند

يرجع تنوع أصناف المطبخ الهندي وتغيره بين منطقة وأخرى إلى الامتداد الجغرافي والبشري في دولة الهند، فنجد المأكولات البحرية في ولاية غوا، والوازوان في ولاية كشمير، وجوز الهند التي تميز ولاية كيرلا.

ويعتمد المطبخ الهندي على البهارات والتوابل بشكل أساسي وبكثرة في أصناف الأطعمة المنتشرة ومنها العدس والأرز والقمح والبقوليات، ومن أشهر الأكلات الهندية الشهية طبق الدال وهو يعتمد بشكل رئيسي على العدس، والدجاج بالزبدة، ودجاج تندوري، ودجاج تكا مسالا، وخبز البوري الهندي وغيرها.

اكتشفي أفضل أنواع البهارات للطبخ

المركز الرابع: إسبانيا

يشتهر المطبخ الإسباني بتقديم أنواع الطعام الخاصة به ومن أشهرها أطباق المقبلات، وأكلات الشوارع والتي تسمى (تاباس)، وتتنوع وصفات ومكونات المطبخ الإسباني بين المأكولات البحرية، والزيتون، والأجبان، وقطع الدجاج واللحم، ومن أشهرها وجبتها المشهورة والمعروفة باسم (باييا) وهي تتكون من الأرز والمأكولات البحرية، وأيضاً وجبة السمك المقلي (بيسكاليتو فريتو)، وشوربة (غارباتشو) التي يتم تناولها باردة.

المركز الخامس: اليونان

يأتي الموقع الجغرافي الاستراتيجي لليونان على مفترق طرق بين عدة قارات وهي أوروبا، وآسيا، وإفريقيا، مما جعله متنوعاً بوصفاته، ويعتمد المطبخ اليوناني على الأعشاب والتوابل، وخضار والبصل والثوم، والأعشاب الورقية مثل والنعناع والشبت والبقدونس والزعتر. ومن أشهر وصفات المطبخ اليوناني المسقعة، والسلطة اليونانية بالجبن، وشوربة العدس، وحلى السمسمية الذي يسمى (باستيلي).

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ