حساء المأكولات البحرية مع خبز لافاش المقرمش ... قد يعتقد معظمنا أنه لا يمكن العثور على اليود إلا في الملح الصحي، ولكن اليود في الملح هو في الغالب اليود المضاف، وليس اليود الطبيعي، والذي يختلف عن اليود في عظم الأسماك والبحريات، وقد أثبتت الدراسات أن تناول اليود من شوربة البحريات للطفل الصغير يحسن مستوى الذكاء، الذي يساعد في بعض المجالات مثل العلوم واللغة والفن.

وخبز لافاش المأكولات البحرية المقرمش، هو خبز أرمني، يتم تقديمه في المناسبات، وله مكانته المميزة في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو؛ إذ أدرج الـ(لافاش) في هذه القائمة عام 2013 بعد أن خضع لاختبارات المتخصصين، وحصل على تقييمهم الإيجابي، والوصفة المقدمة تصنع 36 قطعة لافاش.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

سلطة الكينوا بالأفوكادو والجرجير ... يمكن لتناول الكينوا أن يساعد في منع اكتساب الوزن الزائد؛ إذ تحتوي الكينوا على مركبات هامة أبرزها مركب الهيدروكسيسدايسون، والذي يقلل من كمية الدهون التي يمتصها الجسم من الطعام، وهي تناسب جميع أنواع الخضروات؛ حيث يمكن تحضير أكثر أنواع السلطات روعة من الكينوا.

نصائح من الشيف:

  • استخدمي في السلق لكل كوب من الكينوا كوباً وثلاثة أرباع الكوب من الماء.
  • تعتبر سلطة الكينوا الصحية وجبة غذاء نباتية رائعة لشخصين، أو تكون طبقاً جانبياً لأربعة أشخاص مع أي بروتين.
  • ضاعفي هذه الوصفة للحصول على حصص أكبر، وأضيفي الأفوكادو قبل التقديم مباشرة.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

الشمندر المشوي مع الثلج المجروش ... تعمل النترات الموجودة في الشمندر على تعزيز القدرة على التحمل، وقد ‫أكدت الدراسات التي أجريت مع رياضيين على هذا التأثير الإيجابي، وجديد هذه الوصفة هو طحنه مع قطعة الثلج.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 20 دقيقة

فطاير السبانخ بالسماق ... تعتبر الفطائر بأنواعها سيدة الموائد الرمضانية من دون منازع، وتدعى بذلك تبعاً لعجينتها، التي تحضر في البيت، وفي هذه الوصفة، يتألق السبانخ، كمادة رئيسية للحشوة، التي يميزها السماق، كعنصر توابل رئيسي، إليكِ خطوات تحضير العجين بتفاصيله.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 120 دقيقة

كنافة تقليدية مع فواكة بافلوفا ... قد تكون أكلة الكنافة تقليدية بحق، فعادة ما يتم شراء الجبنة أو القشدة لحشوها، لكن هذه الوصفة تشجعك لابتكار الحشوة بنفسك في البيت، وتزيين الكنافة بقطع الفاكهة والكريما.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

موزة لحم ضأن مع هريس حبوب الخردل والسبانخ الصغيرة ... تنتمي أطباق اللحم، إلى مطابخ العالم كلها، وبات تحضيرها يتبع طريقة تقديم الشيف نفسه.  

‫وفي هذه الوصفة يستخدم الشيف لحم الموزة، وهو لحم الساق عن العجل أو الخروف، ويحتوي على نسبة عالية من الغضاريف والعروق، لذلك يتطلب طهيه وقتاً أطول من غيره حتى ينضج ولكنه مع ذلك من الأنواع المفضلة من اللحوم المستعملة في الطهي لطعمه المميز وفوائده العديدة.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ