دجاج مسكان بخبز المكمورة ... تشبه هذه الوصفة طبق المسخن الفلسطيني على أصوله، لكنه في وصفتنا هذه نبدأ من تحضير الخبز، الذي يسمى "مكمورة"، والمقدم مع الدجاج المتبل والمشوي بالفرن، وصفة لذيذة مناسبة لسفرتك في رمضان

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

سلطة الشمندر المشوي بتتبيلة الحمضيات ... يحتوي الشمندر على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، وهو قليل السعرات الحرارية في الوقت نفسه. إذ يوفر 100 غرام من الشمندر المسلوق 44 سعرة حرارية فقط، لكن الكثيرين قد لا يستسيغون طعمه، إلا إذا جربتموه بهذه الوصفة الرمضانية، التي تحتوي على مكونات جديدة مثل عصير التفاح والمندرين

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

 طاجن لحم خدود ... الطاجِن أو الطاجين، كما ينطق في المغرب، هو في آن واحد اسم آنية طينية، ويعتبر من أشهر الأطباق التقليدية هناك، ويتكون إناء الطاجن التقليدي كلياً من الطين الثقيل الذي يكون أحياناً مزركشاً أو مزججاً. يمكن إدخاله الفرن، كما في هذه الأكلة الرائعة والجديدة، والتي تسمى لحم خدود.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 120 دقيقة

كبدة دجاج مقلية مع حمص بالبصل ... هل تعرفين أن كبد الدجاج من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية، ومنها زيادة مستويات الحديد في الجسم، وزيادة مستويات الطاقة والحفاظ على صحة الجهاز المناعي بفضل احتوائه على الفيتامينات والبروتينات، وهي جميعها شروط صحية قد تتضرر عندك في رمضان، فعليك بكبد الدجاج، مع الكراث والبابريكا المدخنة.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

كومبوت الكرز ... كمبُت أو (كومبوت) هو مشروب حلو يُقدم ساخناً أو بارداً اعتماداً على التقاليد والموسم. ويُعد عن طريق طبخ الفاكهة مثل الفراولة أو المشمش أو الدراق أو التفاح أو الراوند أو الكرز الحامض في كمية من الماء، وغالباً مع السكر أو الزبيب كمحليات إضافية، وفي هذه الوصفة نستخدمه مع المهلبية التقليدية.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ