أروز فيردي

أروز فيردي

أروز فيردي ... (الأرز الأخضر المكسيكي) اكتشفي من مطبخ سيدتي طريقة عمل وصفة باللون الأخضر من المطبخ المكسيكي وتمتعي بمذاقه الرائع، يمكنك تقديم الأرز مع اللحوم المنوعة وإذا كنت تستخدمين مرقاً منزلياً غير مملح، فسوف ترغبين في إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى المرق على الأقل.

المقادير

- زيت الزيتون : 3 ملاعق كبيرة (البكر الممتاز)
- الأرز طويل الحبة : كوب ونصف
- مرق دجاج : كوبان وربع (أو أكثر حسب نوع الأرز)
- بقدونس : كوب (مفروم خشناً معبأ بشكل خفيف)
- كزبرة خضراء : نصف كوب (مفرومة بشكل خشن معبأة بشكل خفيف)
- الفلفل الحار : 2 قرن (فلفل حار بوبلانو كبير الحجم، منزوع البذور ومقطع بشكل خشن)
- البصل : 2 ملعقة كبيرة (مفروم)
- الثوم : فص (مقشر ومقطع بشكل خشن)
- ملح : حسب الرغبة

طريقة التحضير

  1. ضعي البقدونس والكزبرة والفلفل الحار والبصل والثوم ونصف كوب من مرق الدجاج في محضر الطعام، واخفقي حتى يصبح الخليط ناعماً.
  2. سخني الزيت في قدر سميك القاعدة على نار عالية، ثم أضيفي الأرز وقلبي جيداً حتى تتغطى كل حباته بالزيت، ثم افردي الأرز في طبقة متساوية.
  3. اتركي الأرز حتى يحمر قليلاً. عندما يبدأ في التحول إلى اللون البني، حركيه ووزعيه مرة أخرى في طبقة متساوية حتى يتحول المزيد من الأرز إلى اللون البني.
  4. أخرجي هريس البقدونس من محضر الطعام وضعيه فوق الأرز. وقلبي المكونات حتى يمتزج الهريس مع الأرز بشكل متساوٍ. اتركي الأرز ينضج لمدة دقيقة أو دقيقتين.
  5. أضيفي بقية مرق الدجاج إلى القدر واتركيه حتى يغلي، ثم خففي الحرارة إلى درجة الغليان الهادئة وقومي بتغطية القدر واتركيه ينضج على نار هادئة للغاية لمدة 15 دقيقة، أو حتى المدة المحددة على عبوة الأرز التي تستخدمينها لطهي الأرز.
  6. بعد مرور وقت الطهي الموضح على عبوة الأرز، ارفعي القدر عن النار. اكشفي الغطاء عن القدر وضعي منشفة نظيفة أو منشفة أطباق فوق القدر، ثم أعيدي تغطيته، ستساعد المنشفة على امتصاص السوائل الزائدة بينما يستمر الأرز في الطهي في بخاره الخاص. (إذا لم يكن لديك منشفة نظيفة، يمكنك تخطي هذه الخطوة، فقط قوم بتغطيته بشكل طبيعي.) اتركيه جانباً لمدة 20 دقيقة.
  7. قومي بتقليب الأرز باستخدام شوكة ثم قدميه.

تعلمي أيضاً:  أرز السوشي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ مكسيكي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ