المعمول بحشو التين المجفف

التصنيف: حلويات
المطبخ: عربي

غيري بأصناف معمول العيد المقدمة على سفرتك بالعيد، وتعلمي المعمول بحشو التين المجفف، وصفة مبتكرة وجديدة، وشاركينا برأي ضيوفك بالطعم المميز واللذيذ 

المعمول بحشو التين المجفف

طريقة التحضير

1. لإعداد العجينة: يُذوَّب السمن على النار، فيُضاف إلى قدر، مع المكوِّنات الآتية: السميد والسكَّر والحليب والمستكة والمحلب. تُخلط المكوِّنات معًا، يدويًّا، ثمَّ يُدع هذا الخليط جانبًا لليلة. وفي اليوم التالي، تُضاف الخميرة إلى الخليط، الذي يُدعك، مع ماء الورد وماء الزهر والماء الفاتر، الذي يصبُّ تدريجيًّا، حتَّى الحصول على عجينة متماسكة. وتُقسَّم هذه العجينة إلى كرات صغيرة.

2. لإعداد الحشو: يُفرم التين المجفَّف في محضرة الطعام، حتَّى يصبح ناعمًا، ثمَّ يضاف السمسم الأبيض، والقليل من العسل اليه، فضلًا عن كمٍّ قليل من الزيت أو الزبدة (اختياري). ويكوَّر خليط الحشو، فيصبح جاهزًا للاستخدام.

3. تُمدُّ كلُّ كرة من العجين قليلًا، حتَّى تستوعب الحشو في منتصفها، مع الحرص عدم المبالغة بالكمِّ المضاف من هذا الأخير. يُغلق العجين على الحشو بإحكام، فيوضع في قالب المعمول، القالب الذي يُضغط عليه، بغية الحصول على شكل مزخرف للقرص في الجهة العليا منه. تُكرَّر العمليَّة حتَّى نفاذ كم العجين.

4. يخبز المعمول في  الفرن، على حرارة 180 درجة مئويَّة، حتَّى تتحمَّر أطرافه قليلًا، أو يصبح ذهبيَّ اللون. ويترك العمول حتَّى يبرد قليلًا، ثمَّ يحفظ في أوعية مغلقة، حتى يبقى طريًّا إلى حين التقديم.

 

سيعجبك أيضاً:

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ عربي

نصائح الشيف

10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
قدّمتْ مدوِّنةُ الطعامِ"منار مجدي" مجموعةً من النصائحِ للتقليلِ منَ السعراتِ الحراريةِ في الطعامِ أثناءَ الطهوِ. .
طرق تذويب الشوكولاتة
طرق تذويب الشوكولاتة
تذويب الشوكولاتة بالطريقة الصحيحة يحتاج معرفة منك للحصول على قوام لامع وكريمي من دون وصول الماء إلى الشوكولاتة أو تفتتها.
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
يعدُّ البطيخ من أهم فواكه الصيف التي يحبُّها الكبار والصغار ويقبلون على تناولها لما لها من طعم ومذاق لذ

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ