لسانات غنم

لسانات غنم

لسانات غنم ... لسانات الغنم، أكلة تقليدية لا يعرفها الكثيرون، ومن فوائد اللسان أنه يرفع نسبة الحديد ويمنع من الإصابة بالأنيميا، والتي تظهر أعراضها على هيئة شعور بالتعب والإجهاد وشحوب الجلد وتساقط الشعر وتكسر الأظافر. ويحتوي 100 جرام من لحم اللسان على 3.5 ملليجرام من الزنك، أي 44% من الحصة اليومية الموصى به للنساء و32% للرجال.

ويعتقد البعض أن تناول لحم اللسانات الخشن هو الدارج، وفي الحقيقة أن القشرة تنزع بعد الغلي لمدة ساعتين، إليكم هذه الطريقة المبتكرة في تحضير اللسانات، وهي وصفة على طريقة المطاعم. 

المقادير

- لحم غنم : نصف كيلو (لسانات غنم طازجة)
- عصير الليمون : 1 حبة
- بهار : ملعقة صغيرة (بهار عربي)
- ملح : حسب الرغبة
- الكمون : ملعقة صغيرة (ناعم)
- زيت الزيتون : 4 ملاعق كبيرة
- الثوم : 2 ملعقة صغيرة (مدقوق)
- كزبرة خضراء : نصف كوب (مفرومة)
- هيل : 3 حبات
- ورق غار : 2 ورقة

طريقة التحضير

  1. اسلقي لسانات الغنم مع بصلة، ونصف ليمونة، و3 حبات هيل، وورقتي الغار، وغطيها واتركيها على نار هادئة لمدة ساعتين مع مراقبة ماء السلق باستمرار؛ لكي لا تجف وتلتصق.
  2. بعد الإستواء نلاحظ أن القشرة الرقيقة، التي تغطي لسانات الغنم أصبحت سهلة التقشير، ضعيها في مصفاة وقشريها تحت صنبور الماء البارد، ومن ثم اتركيها حتى تبرد جانباً.
  3. قطعي لسانات الغنم بشكل شرائح طويلة، ومن ثم أضيفي إليها الكمون، وعصير الليمون، والملح، والفلفل، وزيت الزيتون، والكزبرة الخضراء المفرومة، ثم اخلطيها جيداً وانقعيها في التوابل لمدة ساعة، ومن ثم قدميها مع شرائح مخلل الخيار .

شاهدي:  مخ بانيه بالفيديو

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ