زلابية الواغيو المقلية

زلابية الواغيو المقلية ... يشتهر بها المطبخ الياباني، كما تشتهر لحوم الواغيو برائحتها الزكية التي تجعلها مختلفة عن غيرها من أنواع اللحوم، فيمكنكِ تجربة طبق مميز ورائع الطعم على طريقة الشيف من مطبخ سيدتي

المقادير

- لحم الخاصرة الطري : 500 غراماً (شريحة)
- سكر : 100 غراماً
- التوفو الصلب : 250 غراماً
- البيض : 2 حبة
- الزنجبيل : 10 غم (طازج)
- البصل : 1 حبة (مقطع إلى شرائح رفيعة)
- الثوم المعمر : 25 غراماً (مقطع إلى شرائح رفيعة)
- الملفوف : 100 غراماً (مقطع إلى شرائح رفيعة)
- صلصة الصويا : 10 ملليلترات (اليابانية)
- ملح : قليل
- فلفل أسود : رشّة
- الثوم : ملعقة صغيرة (مفروم)
- مرق اللحم : ملعقة صغيرة (مرق لحم بقري كوري / داشيدا)
- دقيق : ربع كوب (عادي)
- أغلفة جاو جي : قطعة
- زيت الزيتون : حسب الحاجة

طريقة التحضير

  1. قومي بتقطيع الواغيو إلى مكعبات وانقعيه في الماء البارد لمدة 15 دقيقة لإزالة الدم الزائد.
  2. اغلي بعض الماء واسلقي اللحم لمدة 5 دقائق، ثم تخلصي من الماء، ثم ضعي مقداراً آخر من الماء حتى يغلي ثم أضيفي السكر واللحم، بعد الغليان خففي الحرارة واتركيه على نار خفيفة لمدة 60 دقيقة.
  3. وعندما يبرد اللحم قومي بعصر اللحم باليد واطحنيه في الخلاط أو محضرة الطعام، مع التوفو والبيض والزنجبيل حتى يصبح مثل المعجون.
  4. أضيفي البصل والثوم المعمر والملفوف إلى خليط اللحم المفروم وامزجيه بيديكِ، ثم أضيفي صلصة الصويا والفلفل والملح والسكر والثوم ومرق اللحم، واخلطيها معاً.
  5. نرش صينية بالدقيق العادي ونبدأ بتحضير الزلابية، مدّ أغلفة الجو جي ثم أمسكي الغلاف بيد واحدة، ضعي ملعقة صغيرة من الخليط في المنتصف، مع القليل من الماء على إصبعك، ثم تمريره حول حافة الغلاف، وطيه بعناية واضغطي بقوة في المنتصف، ابدئي من اليسار، ثم قومي بطي طرفي غلاف الجوجي ثم كرري ذلك على اليمين، مع التأكد من الضغط بقوة، وإغلاق الزلابية جيداً لتجنب خروج اللحوم أثناء الطهي، ضعي الزلابية النهائية على الصينية المرشوشة بالطحين، وكرري العملية حتى يتم استخدام كل الخليط.
  6. في مقلاة غير لاصقة، سخني بعض زيت الزيتون إلى درجة متوسطة، ثم أضيفي مجموعة من الزلابية واقلبيها حتى يصبح لونها بنياً على جانب واحد، خففي النار إلى درجة منخفضة وأضيفي ملعقتين كبيرتين من الماء وغطي القدر، عندما يتبخر الماء يصبح الجلد بنياً ومقرمشاً، وجاهزاً للأكل.
  7. ضعي قطع الواغيو في الطبق وزينيها بحبات الرمان.

تعلمي أيضاً:  فطيرة الخضراوات اليابانية

أضف تعليق

وصفات من المطبخ آسيوي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ