معمول بالفستق من منال العالم

التصنيف: حلويات
المطبخ: عربي

المعمول بالفستق الحلبي .. من الحلويات الشرقية العربية الأصلية، اخترنا لك طريقة إعداد المعمول بالفستق الحلبي الشهي من مطبخ الشيف منال العالم وطريقتها الرائعة في تحضيره

طريقة التحضير

1. تُضاف المكوّنات الآتية، إلى وعاء الخلّاط: الدقيق والمحلب والملح والخميرة. يُثبّت مضرب التقليب، ثمّ يُشغّل الخلّاط على سرعة متوسّطة، حتى تختلط المكوّنات.

2. ثمّ، يُضاف السمن إلى وعاء الخلّاط، ويُشغّل الأخير على سرعة متوسّطة لبضع دقائق، وذلك حتى يتشرّب الدقيق السمن.

3. يُوزّع السكّر في طبق عميق، ويُسكب الماء البارد وماء الزهر، وباستعمال مضرب شبك يدوي تُقلّب المكوّنات المذكورة ليذوب السكّر تماماً. ثم، يُصبّ خليط الماء والسكر في وعاء الخلّاط، مع التشغيل على سرعةٍ بطيئةٍ إلى أن تتكوّن عجينة ناعمة ومتجانسة.

4. تُغلّف العجينة بقطعة من الـ"نايلون"، وتُحفظ في البرّاد لخمس عشر دقيقة.

5. لإعداد الحشو: توزّع في طبق عميق المكوّنات الآتية: الفستق والشيرة وماء الورد والسكّر، وباستعمال ملعقة تُقلّب المكوّنات حتى تختلط جيّداً.

6. تُحضّر صواني قصيرة الحافة.

7. يؤخذ مقدار من العجينة بين الكفّين؛ يُضغط عليه ليصبح قرصاً، وباستعمال ملعقة صغيرة يُضاف بعض الحشو إلى القرص، ثمّ يُقفل جيّداً، ويُشكّل على هيئة إصبع عريضة. يُضغط على أطراف العجينة بالأصابع لتصبح بيضوية الشكل، وتوضع في الصينيّة. تُكرّر العمليّة حتى نفاذ العجينة.

8. باستعمال شوكة أو ملقط نقش أو تزيين المعمول، يُضغط قليلاً على العجينة البيضوية لعمل خطوط  مزخرفة، ثم يودع المعمول في الصواني لمدة ثلاثين دقيقة.

9. يُسخّن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية. تُدخل الصواني إلى الفرن لمدّة عشر دقائق، إلى أن يصبح المعمول ذهبيّ اللون. وحين يمسي المعمول في درجة الحرارة العادية، يُرشّ بالسكّر الناعم، ويُقدّم.

 

 

أضف تعليق

وصفات من المطبخ عربي

نصائح الشيف

10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
قدّمتْ مدوِّنةُ الطعامِ"منار مجدي" مجموعةً من النصائحِ للتقليلِ منَ السعراتِ الحراريةِ في الطعامِ أثناءَ الطهوِ. .
طرق تذويب الشوكولاتة
طرق تذويب الشوكولاتة
تذويب الشوكولاتة بالطريقة الصحيحة يحتاج معرفة منك للحصول على قوام لامع وكريمي من دون وصول الماء إلى الشوكولاتة أو تفتتها.
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
يعدُّ البطيخ من أهم فواكه الصيف التي يحبُّها الكبار والصغار ويقبلون على تناولها لما لها من طعم ومذاق لذ

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ