اليوم العالمي للبيتزا

اليوم العالمي للبيتزا

اليوم العالمي للبيتزا

يتم احتفال الملايين حول العالم باليوم العالمي للبيتزا، والذي يُصادف 9 فبراير من كل عام.

ويرجع أصل البيتزا إلى إيطاليا وتحديداً مدينة نابولي، ويعود الفضل لأول من اخترع البيتزا في القرن التاسع عشر إلى رافائيل إسبوزيتو وهو صاحب المطعم الإيطالي «بيتزاريا دي بيترو وباستا كوزي». وبحسب المهتمين بتاريخ هذه الوصفة المحبوبة للملايين أن رافائيل إسبوزيتو هو الأب الفعلي للبيتزا الحديثة.

ويعود السبب في ذلك، أن رافائيل قام بصنع طبق جديد من البيتزا يحتوي على صلصة الطماطم، وجبن الموزاريلا، وعشبة الريحان، وذلك تمثيلاً للعلم الإيطالي الذي يأتي باللون الأحمر، والأبيض، والأخضر، لتقديمها لملكة إيطاليا في ذلك الوقت (مارغاريتا دي ساڤويا)، واشتهرت فيما بعد تلك الوصفة باسم بيتزا مارغاريتا.

وبحسب غينيس للأرقام القياسية، فهناك بعض الأرقام القياسية المذهلة والغريبة التي تأتي مع طبق البيتزا، نستعرض لكم أهمها:

  • أطول بيتزا في العالم

يبلغ طولها 1,930.39 متر، أي ما يعادل قرابة 6 أضعاف طول برج إيفل. وقد تعاون على تحقيق هذا الرقم القياسي 13 جهة مختلفة في مدينة فونتانا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وصُنعت هذه البيتزا القياسية من حوالي 17,700 رطل من الطحين، و5000 رطل من صلصة الطماطم، و3,900 رطل من جبنة موتزاريلا.

واستغرق العمل على إعدادها وصناعتها نحو 54 ساعة من قبل فريق مؤلف من أكثر من 100 شخص. وقد تم التبرع بها وتناول البيتزا كاملة بهدف الحرص على عدم إهدار الطعام.

  • أكبر بيتزا في العالم

تم صناعة أكبر بيتزا في العالم في روما العاصمة الإيطالية، وكانت بحجم 1,261.65 متر مربع، أي ما يعادل حوالي خمس ملاعب تنس. وسُميت أكبر بيتزا في العالم باسم "Ottavia" أي ما يعني الإبن الثامن، والذي يمثل الإمبراطور أغسطس، أول إمبراطور لروما، والذي عُرف عنه تحقيقه لاستقرار اقتصادي ومجتمعي في العاصمة الإيطالية روما.

تعرفي من مطبخ سيدتي على مجموعة من ألذ وصفات البيتزا المحضرة على الطريقة الأصلية.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ