كستلاتة خضار مع غموس الكزبرة ... على الرغم من أن معظم الإيرانيين يعرفون في مدينة تبريز بكرات اللحم التبريزي، إلا أن هذه ليست سوى واحدة من الأطباق المحلية للأذريين. تبريز هي واحدة من تلك المدن حيث يمكنك تجربة النكهات الفريدة مثل كستلاتة الخضار، فهي من أشهر الأطباق التقليدية الخالية من اللحوم في تبريز، ولها حضور كبير على موائد الإفطار وفي الحفلات.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

قطع لحم الضأن المشوية وصلصة البيستو  بالنعناع والخضروات المشوية ... تتميز صلصة البيستو  بطعم لا مثيل له وقد دخلت إلى الموائد العربية، آتية من إيطاليا، وجنوة تحديداً، وهي تتكون من الثوم المفروم والريحان والصنوبر الأوروبي ممزوجاً بـزيت الزيتون وجبن بارميجيانو ريجيانو (جبن بارما)، وهذه الصلصة حاضرة في هذه الوصفة، لتعطي لحم الضأن نكهة لا تنسى. 

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

شوربة العدس والقرع لإفطار رمضان ... إن بدء الطعام بطبق من الشوربة على إفطار رمضان الكريم، يليّن المعدة ويدفئها بعد نهار طويل، ويبعدها كذلك عن كل انزعاج أو مغص، جربي معنا هذه الوصفة المميزة بمكوناتها والتي تجمع طبقين في طبق واحد.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

لحم بقر البريسكيت مع خبز البريوش ... عادة ما يتفنن محبو اللحم، بطريقة تتبيل اللحوم، وتقديمها بطرق مبتكرة لا تنتهي، وفي هذه الوصفة، قدمي لعائلتك اللحم، داخل خبز البريوش الفرنسي، في طريقة تبتعد عن روتين الأطباق، فالأطفال تحديداً يحبون تقديم اللحم كسندويشات تشعرهم بالحرية.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

سمك سي باس المنقوع بجوز الهند مع بيوريه الشمندر والكركديه ... بعض الأشخاص لا يفضلون تناول الأسماك على الإفطار خلال شهر رمضان، اعتقاداً منهم أنه يعرضهم للشعور بالعطش الشديد، ولكن الأسماك تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وخاصة خلال الصيام، فتقديمها لعائلتك يساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بالعناصر التي فقدها خلال يومه وخلال الصيام.

تابعي وصفتنا المميزة، بجوز الهند وبوريه الشمندر والكركديه، لتدخلي في تفاصيل مميزة، تبعد طبقك عن الطابع التقليدي.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

 سلطة الكمثرى والجرجير وجبن البارميزان والأفوكادو ... مزيج من الخضراوات الموسمية، التي تلفت الأنظار لألوان هذه السلطة، حيث يشكل الأفوكادو، والكراث المقلي، أوراق الجرجير، طبقاً شهياً ممزوجاً مع الفاكهة المتمثلة بحبة الكمثرى.

ويدخل فيه بيض السمان، الذي يمكن أن يدعم البروتين العالي فيه، قدرة الجهاز التنفسي.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

تشيز كيك الكنافة بالفستق والورد ... تشيز كيك أو كعكة الجبن أو فطيرة الجبن هي حلوى مكونة من عدة طبقات، تتكون الطبقة السفلى من البسكويت والطبقة العلوية من الجبنة الكريمية، يمكن أن تُغطّى أو تُزيّن التشيز كيك بطبقة من المربى، أو بأنواع مختلفة من الفاكهة كالفراولة أو التوت وغيرها.

وفي هذه الوصفة الرمضانية، نستبدل بالبسكويت خيوط الكنافة المخبوزة، ونميز وصفة "مطبخ سيدتي" بمعجون الفستق.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ