فريكة بالموزات والبازلاء

فريكة بالموزات والبازلاء ... تحتوي الفريكة على البريبيوتكس، والتي قد تعالج بكفاءة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: متلازمة القولون العصبي، ويعتقد الباحثون أن للبريبيوتيكس قدرة على توفير الغذاء الجيد الذي تحتاجه بكتيريا الأمعاء المفيدة، والتي تلعب دوراً هاماً في محاربة أمراض الأمعاء والقولون، في وصفة "مطبخ سيدتي" لهذا اليوم، نقدم الفريكة بالموزات والمزينة بالبازيلاء الخضراء.

المقادير

- الفريكة : 3 اكواب
- سمن : ربع كوب (أو الزيت)
- مرق اللحم : 5 اكواب (مرق سلق الموزات أو ماء)
- البصل : 1 حبة (كبير الحجم / مفروم فرماً ناعماً)
- ملح : 2 ملعقة صغيرة
- فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة
- القرفة : نصف ملعقة صغيرة
- بهار مشكل : نصف ملعقة صغيرة
- هيل : نصف ملعقة صغيرة
- الزعفران : ربع ملعقة صغيرة
- لوز : حسب الرغبة (محمص)
- البازيلاء : كوب
- لحم الموزات : حسب الرغبة (مسلوق وناضج)

طريقة التحضير

  1. اغسلي الفريكة عدّة مرات؛ للتأكّد من خُلوّها من الأتربة والحصى الصغيرة، ثم انقعيها في ماء دافئ لمدّة 30 دقيقة، وضعيها في مصفاة.
  2. ضعي السمن في قدر عميق، مع البصل على نار متوسطة، وقلبي البصل باستعمال ملعقة خشبية حتى يصبح اللون ذهبيّاً فاتحاً، ثم أضيفي الفريكة، والملح، والفلفل، والقرفة، والبهار، والهيل، والزعفران.
  3. قلبي الفريكة لمدّة دقيقتين لتتشرب بالزيت والبصل، ثم الماء أو المرق، اتركي الفريكة حتى تغلي لمدّة خمس دقائق ثمّ غطي القدر.
  4. اتركي الفريكة لتنضج على نار متوسطة لمدّة عشر دقائق، ثمّ خففي النار حتى تصبح هادئة جداً لمدة 30 دقيقة، إلى أن تنضج تماماً.
  5. قلبي الفريكة باستعمال الشوكة، ثمّ اسكبيها للتقديم، مع توزيع البازلاء والمكسرات على الفريكة، وتقديمها مع الموزات المسلوقة واللوز المحمص.

شاهدي:  الفريكة بالبازيلاء والجزر بالفيديو

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ شامي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ