أصابع الموزاريلا المقلية لفطور رمضان ... لا بد أنك ستحتارين في اختيار أنواع المقبلات الساخنة أو الباردة على مائدتك في رمضان، ما رأيك أن نذكرك بأصابع الموزاريلا المقلية، التي لن تأخذ منك وقتاً ولا جهداً، كما يمكن تحضيرها لأيام، ووضعها في الثلاجة، لقليها عند الحاجة.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

تشيز كيك بالتوت وبسكويت الشاي  ...  يبدو أن التشيز كيك، هو سيد الموائد في رمضان 2024؛ لأن تحضيره سهل، لا كما تعتقد الكثيرات. ويمكن إعداده قبل يوم من تقديمه، وإذا حافظت على تغطيته في الثلاجة، يبقى لثلاثة أيام.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

كوردون بلو الدجاج ... هو طبق سويسري الأصل يعني بالفرنسية «الشريط الأزرق»، الذي كان يمنحه الملك هنري الثالث ملك فرنسا لأصحاب أعلى رتبة في الفروسية في الجيش الفرنسي ومنذ ذلك الحين صار الكوردون بلو مصطلحاً يستخدم للإشارة إلى أنواع الأطعمة المعدة على مستوى عالٍ جداً من الإتقان والجودة.

تعرفي من مطبخ سيدتي على ألذ أطباق صدور الدجاج الرمضانية اللذيذة والطيبة وقدميها على سفرة إفطار رمضان.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

شوربة الدجاج بالجزر والثوم ... الحَساء أو الشوربة، هي غذاء يُطهى بوضع أنواع من الخضراوات في ماء مغلي حتى يمتص مكوناتها، ومن الحساء أنواع كثيرة تختلف باختلاف الشعوب. يخلط أحياناً بينها وبين المرق، إلا أن المرق تكون نسبة اللحم فيه أكبر من الخضراوات، وغالباً ما يقدم من دون اللحم بعد أن تكون قد امتصت فوائده.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

فتوش مع دجاج روستد  ... الفتوش هذه السلطة التي تنتشر في بلاد الشام، تتنوع مكوناتها من بلد إلى آخر، وحتى من طاهٍ إلى آخر، حتى أصبحت الطبق الأكثر شعبية وتنوعاً، في الخضراوات، في هذه الوصفة يتميز الفتوش بإضافة شرائح الدجاج الروستد على طريقة السلطة اليونانية.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

كاري الخضار ... يُعزز الكاري صحة القلب، من خلال زيادة تدفق الدم وتحسين عمل الأوعية الدموية، وهو بإضافته إلى الكركم والخضراوات الغنية بالفيتامينات في طبق واحد، يشكل خليطاً غنياً، يعود للمطبخ الهندي.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

لفائف السمك المدخن مع الكبر ... عندما نتناول السلمون فإننا نعزز المناعة، ونكتسب البروتينات والدهون الصحية الأساسية لبناء الجسم، إضافة لعدد من الفيتامينات المهمة، مثل فيتامين د، كما أن هذه الأسماك تحتوي على الحمض الدهني أوميغا-3، لكن إذا كان السمك مدخناً، فمن الأفضل تناوله مرة واحدة أسبوعياً.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 10 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ