السباغيتي الخضراء

السباغيتي الخضراء

السباغيتي الخضراء ... السباغيتي الخضراء هي طبق معكرونة مكسيكي تقليدي يتكون من سباغيتي طرية مغطاة بصلصة الفلفل الحار الغنية. عندما يتم تحميص الفلفل الحار، فإنه يكتسب نكهة عميقة ومدخنة وهي السمة المميزة لهذه الصلصة.

المقادير

- الفلفل الحار : 4 حبات (فلفل حار بوبلانو)
- السمنة : 2 ملعقة كبيرة
- معكرونة : كوب ونصف (معكرونة حلزونية غير مطبوخة)
- جبن كريمي : عبوة
- البصل : 1 حبة
- الكريما الحامضة : حسب الرغبة
- مرق دجاج : كوب
- كزبرة خضراء : حزمة (أوراق طازجة)
- الثوم : 3 فصوص
- ملح : حسب الرغبة
- فلفل أسود : حسب الرغبة
- جبن موزاريلا : نصف كوب (للتقديم)

طريقة التحضير

  1. ضعي رف الفرن على بعد 4 بوصات من الشواية ثم قومي بتشغيل الشواية. ضعي الفلفل على صينية خبز مبطنة بورق الألمنيوم واشويِه حتى تتفحم قشوره وتبدأ في التقرح، لمدة خمس دقائق تقريباً. باستخدام ملقط، قومي بتدوير الفلفل ربع دورة واستمري في الشواء حتى تحمر جميع الجوانب وتتحول إلى اللون الأسود.
  2. انقلي الفلفل على الفور إلى وعاء وقومي بتغطية الوعاء بإحكام بغلاف التخزين. اتركي الوعاء مغطى حتى يبرد الفلفل بدرجة كافية للتعامل معه، لمدة 20 دقيقة على الأقل. ويمكن أيضاً استخدام كيس بلاستيكي قابل لإعادة الغلق بدلاً من الوعاء المغطى. سيؤدي حبس الفلفل بالبخار إلى "تعرقه"، ما يجعل تقشير القشور أسهل لاحقاً.
  3. اطهي المعكرونة حسب التعليمات الموجودة على العبوة حتى تنضج.
  4. قشري الفلفل المحترق وتخلصي من القشرة. شقي الفلفل واسحبي الأضلاع والبذور؛ تخلصي من الأضلاع والبذور. افرمي الفلفل بشكل خشن وأضيفي القطع إلى الخلاط. أضيفي الجبن الكريمي والبصل والقشدة الحامضة والمرق والكزبرة والثوم والملح والفلفل. غطيه واخلطي حتى يصبح ناعماً.
  5. ذوبي الزبدة في مقلاة كبيرة على نار متوسطة وأضيفي الصلصة. اتركي الصلصة حتى تسخن مع التقليب من حين لآخر لمدة ثلاث دقائق. ثم أضيفي المعكرونة المصفاة إلى المقلاة وقلبي لتتغطى بالصلصة. قدميها مع رشة بجبن الموزاريلا والكزبرة.

شاهدي:  سباغيتي ليموني بالفيديو

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ مكسيكي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ