عجينة الزبدة بشكل الورد

قدمت الشيف رولا الفار، هذا الطبق من المعجنات المكون من عجين الزبدة والمشكل بطريقة رائعة على شكل الورود، تابعي الخطوات وتفنني بتقديم كل ما لذ وطاب على طريقة الشيف لعائلتك وضيوفك

المقادير

- خميرة : ملعقتان صغيرتان ونصف
- ماء دافئ : كوب
- طحين : كوبان وثلاثة أرباع الكوب
- ملح : ملعقة صغيرة
- سكر : ملعقتان كبيرتان
- الزبدة : 4 ملاعق كبيرة (طرية / 40 غم)
- البيض : 2 حبة
- الزبدة : نصف كوب (مذابة / لدهن سطح الوردات)

طريقة التحضير

1. أضيفي الخميرة إلى كوب الماء وحركي جيدا واتركيه في مكان دافئ حتى يتخمر، في وعاء العجانة ضعي الطحين والملح والسكر والزبدة وأمزجيهم جيدا (أو يمكنك العجن باليد)، ثم أضيفي الخميرة والبيض وأعجنيهم جيدا لمدة 5 دقائق حتى تتشكل لديك عجينة ملساء.

2. ضعيها في وعاء مدهون بالزيت ولفيها بالنايلون واتركيها في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها لمدة 50 دقيقة. ثم قطعيها إلى 6 كرات متساوية وضعيهم في صينية، وغطيهم مرة أخرى بفوطة رطبة واتركي العجين ليرتاح 10 دقائق.

3. على سطح مرشوش بقليل من الطحين ضعي قطعة من العجين وافرديها بالنشابة بسماكة 1/2 سم، ثم أدهني سطحها بالزبدة المذابة مستعملة الفرشاة، لفي العجين على شكل أسطوانة ثم قومي بقطع الطرفين (هذه الوردات التي ستكون في الوسط) وضعيهم في صينية مدهونة بالقليل من الزبدة بحيث تكون الوردات في منتصف الصينية، ثم أقطعي باقي الأسطوانة على شكل مثلثات ورصيهم في أطراف الصينية.

4. أكملي باقي العجين بنفس الطريقة ثم غطيها بفوطة رطبة واتركي العجين ليرتاح مرة أخرى لمدة 30 دقيقة.

5. حمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ثم إدهني سطح العجين باستعمال الفرشاة بقليل من الزبدة المذابة. اخبزيها لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يصبح سطحها ذهبي اللون. وتقدم.

التعليقات ( 1 )
| تاريخ النشر: 2016-08-01

طعمها يشهي وفكره جميله عندما يكون عندك ضيوف وانا أضفت لها قليل من الجبن الموزايلا

أضف تعليق

وصفات من المطبخ غربي

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ