مطبق زبيدي

يقدم لك مطبخ سيدتي اليوم أكلة سمك مميزة من الكويت .. وهو "مطبق زبيدي" يمتاز بالكثير من الطاقة والبروتينات وأسلوب تحضيره المميز .. قدميه لأسرتك

مطبق زبيدي

طريقة التحضير

1. نحضر حشو السمك بوضع البصل المفروم على النار مع اضافة ملعقة صغيرة زيت فقط والاستمرار بالتحريك، ثم نضع عليه الثوم ونقبلهم سوياً وأخيراً نضيف الملح والكزبرة والشبث مع مقدار 4 ملاعق ماء ليصبح لدينا مثل العجينة ونحشو السمك من الداخل بالحشوة ونقوم بإغلاق طرف السمك جيداً بالخيط.

2. في طبق صغير نقوم بإضافة كافة التوابل اللازمة للسمك والطحين، ونشكل خطوط طولية على سطح السمك ونغطي بالتوابل قطع السمك، ثم ندع السمك جانباً مدة نصف ساعة حتى يتشرب التوابل جيداً.

3. نضع كمية قليلة من الزيت في مقلاة ونضيف للزيت قطع من الليمون لمنع رائحة الزنخة من الخروج، ونقلي السمك من الجهتين، ثم نصفي السمك من الزيت.

4. لتحضير الأرز: يوضع القليل من الزيت في وعاء ونضيف له البصل والثوم والليمون المجفف والشبث والكزبرة الخضراء ونقلبهم قليلاً، ثم نضيف كمية الماء اللازمة لطهي الأرز وبعد أن يغلي الماء نصفي الأرز من ماء النقع ويضاف للماء.

5. وبعد مرور ربع ساعة على طهي الأرز نفتح الغطاء ونضيف قطع السمك.

6. في هذه الأثناء نحضر الزينة وذلك بتحمير البصل مع السمن ليصبح بني اللون وتضاف له الكزبرة وحبات الزبيب، وبعد التأكد من نضج الأرز يوضع في طبق التقديم مع وضع الزينة على الوجه.

 

سيعجبك أيضاً:

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

وصفات من المطبخ عربي

نصائح الشيف

10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
10 طرق لتقليلِ السعراتِ الحراريةِ في الطعام أثناءَ الطهوِ
قدّمتْ مدوِّنةُ الطعامِ"منار مجدي" مجموعةً من النصائحِ للتقليلِ منَ السعراتِ الحراريةِ في الطعامِ أثناءَ الطهوِ. .
طرق تذويب الشوكولاتة
طرق تذويب الشوكولاتة
تذويب الشوكولاتة بالطريقة الصحيحة يحتاج معرفة منك للحصول على قوام لامع وكريمي من دون وصول الماء إلى الشوكولاتة أو تفتتها.
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
7 طرق مميَّزة لإعداد البطيخ لصيف أكثر برودة
يعدُّ البطيخ من أهم فواكه الصيف التي يحبُّها الكبار والصغار ويقبلون على تناولها لما لها من طعم ومذاق لذ

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ