فطاير التونة والطماطم

المقادير

- سكر : ملعقة صغيرة
- ملح : ملعقة صغيرة
- خميرة : 7 gr
- زيت الزيتون : ملعقتان كبيرتان
- البصل : 1 pcs (مقشّرة ومفرومة)
- الثوم : 2 pcs (مدقوق)
- بندورة : 400 gr (مفرومة)
- الأعشاب الإيطالية : ملعقة صغيرة
- التونا : 180 gr
- الزيتون : 4 pcs (مفرومة)
- جبن موزاريلا : 125 gr (مقطّعة إلى مكعبات)
- طحين : 500 gr

طريقة التحضير

1- يضاف كلّ من الدقيق ونصف ملعقة من السكر والخميرة إلى الخلاط الكهربائي، تسكب ملعقة من زيت الزيتون، فـ 300 ملليلتر من الماء الدافئ، تضرب هذه المكوّنات جيداً. ثم، تعجن بواسطة اليدين، لمدة 10 دقائق. ثم، تغطّى العجينة وتدع جانباً لمدّة 30 دقيقة، حتى يتضاعف حجمها. ويحمّى الفرن على حرارة 220 درجة مئوية.

2- تسكب ملعقة من زيت الزيتون داخل مقلاة عميقة، يقلّب البصل لمدّة 10 دقائق، وذلك حتى يصبح طرياً. ثم، يحرّك مع الثوم، لمدّة دقيقتين. بعدها، تضاف البندورة المفرومة والأعشاب الإيطالية والكمية المتبقية من السكر.يغلى هذا المزيج لمدّة 10 دقائق، ثم يدع ليبرد.

3- تقسم العجينة إلى قسمين، ثم تعجن قليلاً لتصبح ناعمةً، لتفرد بعدها بواسطة الشوبك بسماكة 3 ملليلترات. ثم، يستخدم طبق (18 سنتيمتراً) لتقطيعها إلى 3 دوائر. تكرّر هذه العملية مع القسم الثاني من العجينة، وذلك حتى تتشكّل 6 دوائر.

4- يحرّك كل من التونا والزيتون وجبنة "موزاريللا" في خليط البندورة، وينقل بواسطة الملعقة إلى المنتصف اليساري من كلّ دائرة. تبلّل دوائر العجينة بالماء، ثم تقلب من منتصفها الفارغ لتغطّي الحشو. وتوخز وخزتين بواسطة طرف السكين، تدهن بالزيت، ثم تخبز لمدّة 20 دقيقة، حتى تصبح سميكةً من قواعدها.  

 

التعليقات ( 1 )
| تاريخ النشر: 2014-09-10

سأجربها و انقل لكم النتيجه

أضف تعليق

مزيد من الوصفات

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ