قالب الأرز بالدجاج على الطريقة الإيرانية ... للزعفران فوائد على الجهاز العصبي، فمضادات الأكسدة، مثل "كروسيتين" و"كروسين" و"السفرنال" الموجودة في الزعفران، تساعد في تحسين الذاكرة والتعلم، وحتى الحماية من الأمراض العصبية مثل مرض باركنسون. لذلك تستخدمه الشيف أريانا، في وصفة من أجمل ما قدمه المطبخ الإيراني.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

الكفتة التبريزية ... تعد الكفتة التبريزية في قائمة الأطعمة الإيرانية التقليدية، ليس فقط المكونات بل طريقة إعدادها وطهيها.

تتكوّن هذه الأكلة الرمضانية المميزة من اللحم المفروم، والقليل من الأرز، والبيض، والبصل المفروم، والأعشاب العطرية اللذيذة

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 120 دقيقة

سلطة شيرازي ... توصف سلطة شيرازي بأنها السلطة التقليدية في إيران، وهي وجبة مرافقة لجميع الأطباق مثل الأرز واللحوم المشوية.

تعرفي خطوات العمل على طريقة الشيف، وقدميها على سفرتك في رمضان.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 20 دقيقة

كشك بادمجان ... من أطباق الباذنجان المشوية المعروفة جداً على السفرة الإيرانية، ويعدّ كطبق مقبلات جانبي مميز بالكشك، والحمص، مع البصل والثوم، ويضاف إليه الجوز المقطع.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 40 دقيقة

سلطة الشمندر مع الملفوف الأحمر والروب ... يمكن إعداد الكثير من أصناف السلطات المنوعة بالخضار والنكهات باستخدام الشمندر، وهو غني بفوائده الصحية على صحة الجسم.

إليكِ اليوم طريقة عمل سلطة الشمندر مع الملفوف الأحمر والروب الشهية والمميزة على سفرتك في رمضان

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

ماست خيار وزبادي على الطريقة الإيرانية ... وصفة جديدة من وصفات مقبلات رمضان قدميها على سفرتك من مطبخ سيدتي، وهو عبارة عن مزيج من الخيار المقطع مع الروب (اللبن الزبادي)، والجوز والمنكهات اللذيذة والمتوفرة لديكِ

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

شيرين بولو ... وصفة رئيسية لذيذة قدميها على سفرة ضيافتك في عزومات رمضان وهي وصفة أرز حلو مزين بقشر البرتقال والجزر والمكسرات، ومعد بالدجاج والأرز البسمتي الخفيف والطيب.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 120 دقيقة

البقلاوة على طريقة أريانا ... تشبه البقلاوة الإيرانية مثيلتها في الوطن العربي بشكل كبير، فهي أيضاً من الحلويات المحشوة بالمكسرات اللذيذة، وتُحلى البقلاوة بالقطر الساخن بالزعفران.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ