أضلاع اللحم البقري بالتمر ... أطيب ما في لحم العجل، هو طريقةُ انتقائه، وطبخه الذي يحتاج إلى ساعاتٍ، لذا حاولي تجهيزه قبل يوم. أمَّا المميَّزُ في هذه الوصفة، فهو إضافةُ التمر في طريقةٍ جديدةٍ لإدخالِ النكهة العربيَّة للطبق. 

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 60 دقيقة

حمّص مع القهوة العربيَّة  ... الحمّص أكلةٌ شرقُ أوسطيَّةٍ، تُحضَّر بمزج الحمّص، والطحينية، وعصير الليمون، وزيت الزيتون، والثوم، والتوابل، ويتمُّ تقديمه عادةً بوصفه مُقبِّلاتٍ مع خبز البيتا. وتختلفُ وصفتنا لليومِ بإضافة القهوة إلى الحمّص.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 20 دقيقة

فتة المأكولات البحريَّة  ... تحتوي المأكولاتُ البحريَّةُ على العديد من العناصرِ الغذائيَّةِ الضروريَّة لصحَّة الجسم، سواءً للرجالِ أو النساء، وتتضمَّنُ فوائدها تعزيزَ صحَّةِ القلب والشرايين، واكتسابَ الدهونِ الصحيَّة، كما أنها مصدرٌ مناسبٌ للبروتينات، وتحسِّنُ صحَّة الأعصاب والدماغ والذاكرة، وتزيدُ معدَّلات التركيز.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 50 دقيقة

فطيرة البطاطا الحلوة  ... قد تبدو هذه الوصفة معقَّدةً، لكنها عكس ذلك، فهي تعتمد على خطوات يمكنكِ القيام ببعضها قبل يومٍ، مثل تحضير العجينة، ثم فكِّري بفوائد البطاطا الحلوة التي سيجنيها أطفالكِ.  

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 50 دقيقة

فلافل السبانخ مع صلصة الكراث  ... الفلافل، هي كراتٌ لذيذةٌ، وعلى الرغم من أنها مقليَّةٌ إلا أن القليل منها لا يضرُّ، وتُصنع من الحمّص، والأعشاب اللذيذة من مطبخ الشرق الأوسط.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 40 دقيقة

كبدة الدجاج بالشمندر  ... تحتوي الكبدة على فيتامين A، حيث إنَّ حصَّةً واحدةً منها، تزوِّد الجسم بنحو 100% من حاجته اليوميَّة من هذا الفيتامين، وهذا بدوره يقلِّل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وإعتام عدسة العين، وغيرهما من الأمراض. كذلك تضمُّ الحديد، الذي يقلِّل من خطر الإصابة بفقر الدم، أو الأنيميا.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 40 دقيقة

كشري حلو  ... اعتدنا على الكشري المالح، لكنْ ما رأيكم في أن نجرِّب الكشري الحلو الذي تكثر مكوِّناته، ويحلو شكله ولونه، فهو غني بهريس المانجو والتوت.

وقت التحضير: 0 دقيقة
|
وقت الطهي: 30 دقيقة

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ