أطباق بألوان العيد ولمسات خليجية

لينا الحوراني Lina Alhorani 

تصوير: يوسف بوهوش Youssef Bouhouch

أغلبُ الطهاةِ يبتكرون الوصفاتِ بالاعتمادِ على المطبخِ التقليدي للبلدِ الذي يستوحونها منه، لتقديمها بأسلوبهم الخاصِّ، كما يفعلُ الشيف محمد نادر من مطعمِ سيلسيوس بفندق فوكو في دبي، الذي قدَّم لقارئات مطبخ «سيدتي» أطباقاً مبتكرةً بألوانٍ ونكهاتٍ غريبةٍ، وأكملها بلمساتٍ خليجيَّةٍ ومنظرٍ يوحي بالتفاؤلِ، مع حلولِ عيد الفطر السعيد.

الشيف محمد نادر ... أعرف المكوّنات بتذوّق طرف الطبخة

أثار الشيفُ نادر فضولَ مَن حوله فيما يخصُّ عمره، والأعوامَ التي اكتسب فيها الخبرة، لنتفاجأ بأنه لم يتجاوز الـ 25! ويستكملُ حالياً برنامجاً للتدريبِ في مجالِ الفندقةِ والسياحةِ من الجهةِ المخوَّلةِ «دبلوم التدريب المتقدِّم» من كليَّةٍ في بريطانيا.

تدرّج في العملِ بعددٍ من الفنادقِ، منها قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، ويسعى بوصفه «شيفاً» رئيساً إلى تطوير وصفاتٍ إبداعيَّةٍ ومبتكرةٍ، ومثيرةٍ للاهتمام. يقولُ نادر: «ربما كنت أتميَّزُ عن أفرادِ عائلتي وأصدقائي ومَن حولي بقوَّةِ حاسةِ التذوُّق لدي. كنت أعرفُ المكوِّناتِ بمجرَّدِ تذوُّقِ طرفِ الطبخةِ، بل وأحدِّد من رائحتها ما أضيف إليها من بهاراتٍ حتى لو كانت كثيرةً، وعندي شغفٌ لا حدودَ له بالمطبخ التقليدي، وأعملُ باستمرارٍ على تطويره، لذا تجدون بين أطباقي الحمُّص بالقهوة، وفتة البحريات، وحلا الكشري، وغيرها، وكلُّها وصفاتٌ، أدعو السيدات والرجال لتجريبها في أيامِ العيد».  

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ